الاربعاء ، ١٧ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٣:٣٤ مساءً
الكونجرس الأمريكي
مقترحات من

أعضاء بالكونجرس الأمريكي يشكرون تركيا إزاء المساعدات الطبية(انفوجرافيك)

بعث الرؤساء المشاركون لمجموعة الصداقة التركية في مجلس النواب الأمريكي رسالة شكر للسفير التركي في واشنطن سردار قليج إزاء إرسال أنقرة مساعدات طبية للولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا.

 

الرسالة عليها توقيع كل من ستيف كابوتس، وستيف كوهن، وجو ويلسون، وجيرالد كونوللي، ونقلوا خلالها "شكرهم الحار" لتركيا بسبب دفعتي المساعدات الطبية التي قدمتها للولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضا :

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

 

وجاء في الرسالة: " كما تعلمون، فإن جزءاً مهمًا للحد من المرض يتمثل في حماية العاملين بمجال الصحة الذين يكافحون في الخطوط الأمامية حتى لا تنتقل لهم عدوى فيروس كورونا أثناء قيامهم بمعالجة المرضى، ولا ينشروها بدورهم".

 

وأشارت الرسالة إلى أن المساعدات الطبية المكونة من 500 ألف كمامة جراحية، و34 ألف و500 لباس واقي، وألفين و500 من مستلزمات الوقاية الأخيرة ومئات الغالونات من المعقمات التي أرسلتها تركيا ستساعد في حماية العاملين في مجال الصحة.

 

وأضافت:" نعرب عن امتنانها الكبير إزاء كرم الشعب التركي، وكحلفاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" فإنه من المهم وقوف تركيا والولايات المتحدة جنبًا إلى جنب في هذه الأزمة، وفي العديد من الاختبارات المشتركة الأخرى التي تواجهها شراكتنا".

 

والأسبوع الماضي، أرسلت تركيا بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان طائرتي شحن عسكريتين إلى الولايات المتحدة تحملان على متنهما مساعدات طبية.

 

جدير بالذكر أن تركيا أرسلت مستلزمات طبية إلى نحو 60 دولة لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وشمال مقدونيا، والجبل الأسود، وصربيا، والبوسنة والهرسك، والصومال.

 

الخبر التالي : بن دغر للحكومة: لاتعودوا إلى عدن مكبلين إما سلطة كاملة أو أعلنوا هزيمتكم

الأكثر قراءة الآن :

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

مقترحات من