الجمعة ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
يمني مصاب بكورونا يحكي لـ

يمني مصاب بكورونا يحكي لـ"يمن برس" تفاصيل تجربته مع الفيروس القاتل

وجه شاب يمني مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 رسائل نصح وتطمين لليمنيين وكل الناس الذين يواجهون خطر وباء الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وسرد الشاب المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"يمن برس" تفاصيل تجربته مع الفيروس القاتل، مؤكدًا أنه أصيب بالفيروس قبل ثلاثة أسابيع لمخالطته أشخاصًا مصابين، وبعد أن تأكد من إصابته قرر عزل نفسه في منزله، رغم عدم ظهور أي أعراض لديه. 

ووجه الشاب نصيحة لكل الناس بالمكوث في منازلهم، مؤكدًا أن هذا الإجراء هو الأمثل والناجع لمواجهة الوباء، في ظل عدم تمكن الطب من اكتشاف أي لقاح أو دواء للمرض.

وأضاف أن العزل الصحي لا تتوقف فائدته عن وقاية النفس والأسرة من الإصابة فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى إيقاف انتشار الفيروس في المجتمع والعالم أجمع.

ونصح الشاب الناس بالإكثار من شرب السوائل وممارسة الرياضة بشكل متواصل لإكساب الجسم المناعة الكافية لمواجهة الفيروس، والإهتمام بالنظافة وغسل اليدين بشكل مستمر، والحرص على عدم لمس الوجه بعد لمس الأسطح والاحتكاك بالناس، ولبس الكمامات والقفازات وعدم ارتكاب الأخطاء الشائعة عند لبسها.

ودعا الشاب الجميع إلى التقليل من الاحتكاك بالآخرين قائلًا "قد يصاب البعض بالفيروس ولاتظهر عليه أي أعراص مثلي تمامًا، فيكون ناقلًا للفيروس، لذا يجب التقليل من الاحتكاك بالآخرين وقاية للنفس والمجتمع".

من جهة أخرى قال مصدر في الجالية اليمنية بأمريكا لـ"يمن برس" إن هناك أكثر من عشر حالات وفاة في نيويورك من أبناء الجالية اليمنية خلال الأسبوع الماضي.

وتعجب المصدر من التكتم الشديد لأهالي المصابين، باعتبار أن الإصابة ليست أمرًا معيبًا أو مخجلًا وأن الجميع معرضون للإصابة، وترحم المصدر على الذين توفوا بالمرض، متمنيًا الشفاء للمصابين. 

وماتزال اليمن من الدول القلائل في العالم التي لم تسجل رسميًا أي إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 رغم تفشيه بشكل مرعب وحصده عشرات الآلاف من الوفيات في مختلف بلدان العالم.

الخبر التالي : شركة نفط عدن تصدر بياناً هاماً بشأن أسعار الوقود

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 860.00 856.00
ريال سعودي 226.00 225.00
كورونا واستغلال الازمات