الاربعاء ، ٠٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٣٨ مساءً
الصليب الأحمر

دفعة من الأسرى الحوثيين يصلون اليوم إلى مطار صنعاء

ل اليوم إلى مطار صنعاء 128 أسيرا حوثيا عبر طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها ستنقل اليوم الخميس، 128 سجينًا يمنيًا من السعودية إلى صنعاء، بعد يومين من إعلان التحالف العربي عن مبادرة لإطلاق سراح 200 أسير حوثي.

وأوضحت المنظمة في تغريدة على ”تويتر“: ”نعيد اليوم 128 محتجزًا من السعودية إلى صنعاء“، مضيفة: ”نرحب بهذه المبادرة ويسرنا أن تتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم“.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن الثلاثاء نيته إطلاق سراح 200 أسير من المتمردين الحوثيين والسماح بسفر مرضى من صنعاء، في خطوة اعتبرها البعض داعمة للتحركات القائمة لإنهاء النزاع في هذا البلد.

ورحب رئيس ماتسمى اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي في تغريدة له على صفحته في تويتر رصدها "يمن برس" بالخطوة التي أعلنها التحالف للإفراج عن " 200" أسير من مقاتلي الجماعة، داعياً التحالف العربي في نفس الوقت إلى إيقاف التعذيب والتعسفات حتى إخراج جميع الأسرى والمحتجزين لديهم، حسب قوله. 

واتفق ممثلون عن الحكومة الشرعية وميليشا الحوثي خلال محادثات في السويد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، على تبادل نحو 15 ألف أسير، لكن الاتفاق لم يبصر النور.

الخبر التالي : تراجع كبير للريال اليمني أمام الدولار والعملات الأجنبية (أسعار الصرف اليوم)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات