الثلاثاء ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٠٣ صباحاً
البحسني وحبريش وهنزل

وفد أمني وعسكري أمريكي برئاسة هنزل في محافظة حضرموت

/> عقد بالمكلا بمحافظة حضرموت لقاء موسع ضم قيادة السلطة المحلية بحضرموت وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية بالمحافظة، ونظراءهم في  سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وسفير الولايات المتحدة لدى بلادنا السيد كريستوفر هنزل .

وفي اللقاء قدّم محافظ حضرموت شرحاً للخطوات التي تمضي بموجبها السلطة المحلية لحفظ الأمن والتنمية واستمرار عمل المؤسسات الحكومية، وما تتميز به المحافظة من مشاريع في مجال التنمية والاهتمام بقطاعات الشباب والرياضة والمرأة، وجهودها في مكافحة الإرهاب.

 ووصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل، ووفد أمني وعسكري أمريكي يوم أمس في زيارة خاصة لمحافظة حضرموت .

وكان البحسني قد التقى مطلع الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي في اليمن.

وسبق زيارة السفير الأمريكي والوفد العسكري والأمني زيارة أول وفد أمريكي رفيع من وزارة الخارجية الأمريكية على رأسهم مساعدة وزير الخارجية الأمريكية دينيس نتالي،  في يوليو الماضي، والتقت بقيادة السلطة المحلية، ولم تكشف حينها أي وسيلة إعلامية رسمية عن أي تفاصيل تتعلق بالقضايا التي تم مناقشتها مع الجانب الأمريكي.

وتكررت زيارة السفير الأمريكي إلى محافظة حضرموت حيث زار قبل مايقارب العام حضرموت مع السفير السعودي آل جابر، وشاركا مع قيادة السلطة المحلية في إعادة العمل حينها في قوات خفر السواحل بالمحافظة.

يشار إلى أن محافظة حضرموت تعد من أهم المحافظات اليمنية من حيث موقعها الجغرافي وثقلها الاقتصادي وتعد أيضاً محافظة نفطية .

الخبر التالي : اختراع خارق.. تطوير مادة شفافة لإخفاء الأشخاص

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات