الاثنين ، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٢٠ صباحاً
الجيش يصدر البيان رقم 1 حول معارك أبين ويتوعد مسلحي الانتقالي

الجيش يصدر البيان رقم 1 حول معارك أبين ويتوعد مسلحي الانتقالي

لن الجيش الوطني اليوم الخميس، بسط سيطرته الكاملة على مديرية أحور الساحلية بمحافظة أبين (جنوب اليمن) عقب معارك مع قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت قيادة محور أبين - عدن في بيان حصل "يمن برس" على نسخة منه، أن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية صباح اليوم في مديرية أحور بمحافظة أبين تمكنت اثرها من طرد الميليشات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي المتواجدة في المديرية.

وأوضحت أن العملية العسكرية جائت عقب وساطة قبيلة لإقناع مليشيا الانتقالي لتسليم المديرية دون قتال تسليم جميع الاسلحة المتوسطة والثقيلة للدولة لكنها قوبلت بالرفض.

وأكدت أن هذه العملية بناءاً على توجيهات الرئيس هادي لاستعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا الجماعات المسلحة من الحزام الامني وألوية عسكرية تتبع المجلس الانتقالي بعد انقلابهم على شرعية الدولة في عدن وأبين. 

وأشارت إلى أن قوات الجيش حققت تقدماً ميدانياً في عدة مواقع مهمة كانت تتمركز فيها مليشيات الانتقالي في المجمع الحكومي بمركز المديرية وبعض قرى المديرية مؤكدة أن المليشيات لاذت بالفرار من المديرية مخلفة ورائها جميع أسلحتها وأطقمها العسكرية.

ولفتت قيادة محور أبين - عدن إلى أن المعارك مع عناصر المجلس الانتقالي وقوات الحزام الامني في مديرية أحو أسفرت عن استشهاد 3 جنود وإصابة خمسة آخرين من أبطال القوات المسلحة والامن. 

وعبرت عن شكرها للقيادات العسكرية والمشائخ والأعيان في مديرية أحور وعلى رأسهم قائد اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد ملهم واركان حرب اللواء علي سالم الحميسي وقائد القوات الخاصة بالمديرية محمد جازع على تنسيقهم العسكري العملياتي للسيطرة على المديرية وعودتها الى شرعية الدولة. 

الخبر التالي : إيفانكا ترامب تحتفل بعيد ميلادها بصورة جريئة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 813.00 803.00
ريال سعودي 214.00 211.00
كورونا واستغلال الازمات