الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٣٧ صباحاً
قائد عسكري يكشف عن وساطة سعودية لإنهاء التصعيد في سقطرى

قائد عسكري يكشف عن وساطة سعودية لإنهاء التصعيد في سقطرى

ف قائد شرطة محافظة أرخبيل سقطرى، العقيد فائز سالم، عن جهود وساطة تبذلها القوات السعودية لإنهاء التصعيد  ضد السلطة المحلية في الجزيرة.
 
وقال العقيد فائز: "هناك وساطة يقودها قائد قوات التحالف في سقطرى، لرفع الخيام من أمام المقر الرسمي للسلطة المحلية فيها"، مؤكدا أنهم في انتظار نتائج الوساطة في ظل استمرار التصعيد.
 
وأكد سالم إن سلطات سقطرى لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصرفات المجلس الانتقالي، التي تأتي بإسناد من أبوظبي، ونصبه خياما أمام مقر ديوان المحافظة، مؤكداً أنه "تم إقرار الإجراءات لرفع الخيام التي نصبها أتباع الانتقالي، مسنودين بمجاميع مسلحة أمام مبنى محافظة سقطرى في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة".
 
واتهم قائد شرطة سقطرى، دولة الإمارات بالتحريض ضد السلطة المحلية، مشيراً إلى أن عددا من المحتشدين أمام مقر محافظة سقطرى أجبروا على ذلك، بسبب تلقيهم تهديدات بإيقاف "المساعدات الإغاثية التي تقدمها الإمارات عبر مؤسسة خليفة"، وفق تصريحات نقلها عنه عربي21.
 
وجاء التصعيد في الجزيرة بالمتزامن مع توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي، بعد منع محافظ المحافظة تفريغ شحنة مجهولة في ميناء الجزيرة قدمت على متن سفينة إماراتية .

الخبر التالي : عاجل.. القبض على نجل رئيس الإنتقالي في شبوة وبحوزته عبوات ناسفة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات