الاربعاء ، ١٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥٨ مساءً
القبض على 95 افريقياً متنكرين بملابس نسائية وآخرين محشورين في شاحنة جنوب اليمن

القبض على 95 افريقياً متنكرين بملابس نسائية وآخرين محشورين في شاحنة جنوب اليمن

الاجهزة الأمنية في محافظتي لحج وأبين، جنوب اليمن، القبض على 95 افريقياً، بعضهم كانوا يرتدون ملابس نسائية وآخرين وضعوا في شاحنة.

وقال الناطق باسم "اللواء الخامس دعم وإسناد"، خالد الحجيلي إن "قوات الحزام الأمني (خاصة) بقطاع مديرية ردفان في لحج، ألقت القبض على 52 إفريقيا متنكرين بأزياء نسائية".

وأضاف أن "المقبوض عليهم قدموا على متن 4 حافلات نقل صغيرة من محافظة عدن، في طريقهم إلى محافظة الضالع، وبينهم ثلاثة نساء". بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح أن "تلك الباصات مرّت على عدد من النقاط الأمنية بين محافظتي عدن ولحج، قبل أن يتم اكتشاف أمرها في نقطة الحبيلين الأمنية شمال عاصمة لحج (الحوطة)".

واعتبر الحجيلي، أنه "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف عملية تهريب بهذه الطريقة"، في إشارة إلى التنكر بملابس نسائية.

وأشار إلى أن "المقبوض عليهم تم الزج بهم في سجن الأمن التابع لمديرية الحبيلين في لحج، ويخضعون مع سائقي الباصات للتحقيق"، دون مزيد من التفاصيل.

كما نقلت الوكالة ذاتها عن مصدر أمني قوله، إن قوات الحزام الأمني في نقطة العلم، التي تفصل بين محافظتي "عدن وابين"، ألقت القبض على 43 إفريقيا متخفين بسيارة نقل مواد بناء كبير.

وأضاف، "في الساعات الأولى من فجر اليوم، وصلت إلى النقطة الأمنية شاحنة نقل كبير وعليها حصى مفتت "كري" وعند تفتيشها أتضح، أن مادة البناء " الكري" فقط في أعلى الشاحنة، بينما اسفلها يوجد 43 افريقيا، من جنسيات مختلفة".

وأوضح، "تم وضع غطاء حديدي سميك وسط الشاحنة، ليفصل بين مادة البناء "الحصى المفتت" والأفارقة، الذين تم حشرهم في الأسفل".

وذكر، أن " أحد الأفارقة وجد متوفيا بسبب الأغلاق الشديد عليهم وعدم وجود التهوية اللازمة، فيما 3 أخرون في حالة صحية سيئة.

وتابع، تم نقل المصابين الى مستشفى الجمهورية التعليمي بمحافظة عدن، وسائق السيارة والأفارقة المقبوض عليهم إلى إدارة أمن محافظة عدن.

الخبر التالي : صفقة تبادل أسرى بين الحكومة والحوثيين تنجح في الافراج عن 43 من أبناء المحافظات الجنوبية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات