السبت ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٤٦ صباحاً
آثار استهداف مركز نقل الدم بصنعاء من قبل التحالف

غارات جوية للتحالف العربي تُخرج «مركز نقل الدم وأبحاثه» عن الخدمة بصنعاء

صاروخ أطلقته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الجمعة، في إخراج "المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه" في صنعاء عن الخدمة تماماً.
 
وقال مدير الإعلام في المركز الوطني لنقل الدم في العاصمة صنعاء، منير الزبدي، بأن صاروخا أطلقته طائرات التحالف استهدف المركز مباشرة، وتسبب في تدمير جزء كبير منه، من دون إصابة العاملين فيه بأذى، بحسب صحيفة العربي الجديد.
 
وأضاف الزبدي "الصاروخ تسبب في هدم سطح غرفتين من مبنى المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، مما أدى إلى تسرب كبير للمياه في جميع أنحاء المركز"، لافتا إلى أن "الصاروخ الذي سقط على المبنى لم ينفجر، لكنه أحدث أضراراً نسبية، وتسبب بانقطاع الكهرباء في المركز وتوقفه عن العمل نهائياً".
 
وتابع "كنت وأربعة من زملائي متواجدين في المركز خلال عملنا في الفترة المسائية، وفي تمام الساعة 10.38 غادرت المركز، وبعد دقيقتين كنت على بُعد نحو عشرة أمتار من المركز سمعت صوت الصاروخ يرتطم بالمبنى"، مشيرا إلى أن الحجارة والزجاج تساقطت فوق سيارته.
 
وأوضح الزبدي أن شظية "سقطت على غرفة القطارة والمغذي الرئيسي بالمياه، فملأت المياه أرجاء المركز وتسربت إلى منظومة الكهرباء، ما دفع الموظفين لقطع التيار من لوحة التحكم".
 

الخبر التالي : السعودية تعلن مقتل ثلاثة من جنودها على الحدود مع اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 830.00
ريال سعودي 219.00 218.00
كورونا واستغلال الازمات