الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٣ مساءً
جواز السفر الإماراتي الأقوى عربياً

جواز السفر الإماراتي الأقوى عربياً

ق جواز السفر الإماراتي المركز الأول عربياً وخليجياً والـ26 عالمياً في مؤشر جوازات السفر الصادر عن أرتون كابيتال لعام 2017.

وارتفع عدد الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي الدخول إليها دون تأشيرة إلى 129 دولة، حسب هذا المؤشر.

ويعد هذا المؤشر الصادر عن أرتون كابيتال، المتخصصة في شؤون الإقامة والجنسية، تحديثاً للمؤشر السابق الذي يصنّف الجوازات الوطنية، حسب الدول التي تسمح لحامليها بالدخول دون تأشيرات.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أطلقت أخيراً مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي، بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، بناءً على توجيهات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وتهدف رؤية دولة الإمارات 2021 إلى أن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، ولذلك حفزت الوزارة إلى السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية، فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي، لتمكن المواطن من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ما يزيد من سعادته.

ويعكس هذا الإنجاز مدى نجاح الدبلوماسية الإماراتية في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعية إلى الانفتاح على جميع دول العالم، كما يأتي نتاجاً لجهود الدبلوماسية الإماراتية في إقامة علاقات وشراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية، ما يسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجتمع الدولي.

ودولياً، احتلت سنغافورة المركز الأول في هذا المؤشر المحدث، بعد أن كانت تشترك مع ألمانيا في هذا المركز، وانتزعته منها، بعد أن بلغ عدد الدول التي تستقبل حاملي جوازها دون تأشيرة 159 دولة.

وهبطت ألمانيا إلى المركز الثاني بعدد 158 دولة.

وجاءت السويد وكوريا في المركز الثالث، واشتركت الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنرويج واليابان وبريطانيا في المركز الرابع عالمياً.

الخبر التالي : قيادي عسكري: نسيطر على 70% من مدينة تعز ولدينا 146 أسير حوثي والمعارك لا تتوقف

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات