الأحد ، ١٧ اكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٢ مساءً
رجل الأعمال
مقترحات من

من بينها المشتقات...تعرف على الـ7 الإستثمارات البديلة لك كرجال أعمال

يوجد عدد كبير من أدوات الاستثمار البديلة يجب على كل قائد أعمال التعرف عليها.. والاستثمارات البديلة هي أدوات استثمارية سريعة التطور، وتشمل مجموعة واسعة من الاستثمارات، لكل منها سماته المميزة، وعلى الرغم من أن إمكانية الوصول إلى هذه الأصول وطبيعتها قد تختلف اختلافاً كبيراً، إلا أن لها دائماً بعض الجوانب المهمة، ومنها:

لا يتم تنظيمها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات، غالباً ما تكون غير سائلة، ما يعني أنه لا يمكن بيعها بسهولة أو تحويلها إلى نقد. عادة يكون أداؤها مع ارتباط منخفض بالأسهم والسندات، ما يعني أنها قد لا تتحرك دائماً على قدم وساق مع الاستثمارات الأخرى عندما تتغير ظروف السوق.

وفيما يلي أنواع من الاستثمارات البديلة التي يجب أن يكون رجال الأعمال على دراية بها:

قد يعجبك أيضا :

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

أزبيليكويتا :" مبابي في تسلل واضح .. الحكام يذهبون من تلقاء أنفسهم "

1 - «السلع الأساسية» هي أصول ملموسة تتكون في الغالب من موارد طبيعية، قد تشمل هذه الأصول السلع الزراعية والنفط والغاز الطبيعي، كما تشمل السلع أيضاً الذهب وأفضل المعادن النفيسة الأخرى التي يمكن الاستثمار فيها.

ويُنظر إلى السلع أيضاً على أنها تحوط ضد التضخم نظراً لأنها لا تتأثر بأسواق الأسهم، علاوة على ذلك، ترتفع أسعار السلع وتنخفض استجابةً للعرض والطلب، مع ارتفاع الطلب على السلع الأساسية، ترتفع الأسعار كذلك، ونتيجة لذلك يربح المستثمر.

2 - «الملكية الخاصة» هو مصطلح واسع يتعلق بالاستثمارات الرأسمالية في الشركات الخاصة التي لا يتم تداولها علناً بشكل عام، وتجمع شركات الأسهم الخاصة الأموال من مستثمريها، ويتم بعد ذلك استثمار الأموال في أعمال تجارية خاصة محتملة.

وتعتبر العلاقة بين شركة الاستثمار والشركة التي تتلقى الأموال أمراً بالغ الأهمية في الأسهم الخاصة، في بعض الأحيان، تقدم شركات الأسهم الخاصة أكثر من مجرد الأموال للشركات التي تشارك فيها، كما أنها تقدم مزايا لأصحاب المشاريع مثل المعرفة الصناعية، والمساعدة في توظيف الأفراد، والتوجيه.

3 - «فينشر كابيتال».. مشروع استثمار رأس المال هو نوع بارز آخر من الاستثمارات البديلة، فمع ظهور الشركات الناشئة، حظي هذا النوع من الاستثمار في الأسهم الخاصة باهتمام متزايد، يتميز استثمار رأس المال الاستثماري بأنه يستهدف فقط الشركات التي هي في مراحل التواجد الأولية أو الشركات الناشئة، نظراً لأن استثمار رأس المال الاستثماري يحتاج إلى رأس مال بدء التشغيل من المستثمرين، فعادة ما يتم تسخيره من قبل الأشخاص ذوي الملاءة المالية العالية، مثل مديري الأعمال.

ونظراً لعدم قدرتهم على اكتساب تاريخ عائدات كبير، يعد مصدر التمويل هذا أمراً بالغ الأهمية للشركات الناشئة التي لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى التمويلات الأخرى، في حين أن هذا الاستثمار هو نوع محفوف بالمخاطر من الأصول، إلا أنه قد يوفر أرباحاً هائلة في حالة السيولة الإيجابية.

4 - «صناديق التحوط» ويكون الاستثمار متاحاً بشكل تقليدي حصرياً للمؤسسات المالية الثرية جداً، من خلال تجميع الأصول من العديد من المستثمرين والاستثمار في مجموعة متنوعة من أنواع الأصول، وتعمل استثمارات صناديق التحوط على تحسين فرص تحقيق عائد جيد على الاستثمار.

5- «العقارات» قد تكون بين مستوى معظم الأدوات الاستثمارية البديلة شعبية ومربحة، والعقار هو مصطلح يشير إلى الأرض أو الممتلكات التي يمتلكها أي شخص لتحقيق منفعة مالية. بصرف النظر عن شعبيتها، تعتبر العقارات استثماراً رائعاً نظراً لتشابهها مع السندات والأسهم، كما أن أسعارها قد ترتفع اعتماداً على التطوير المجاور أو التعديلات التي أجريتها أو الجاذبية المتزايدة للمنطقة. ومع ذلك، فقد تنخفض بنفس السرعة إذا تغيرت الأنماط بشكل معاكس، ما يجعل عقارك غير مباع أو يتطلب منك تكبد خسائر.

6 - «المقتنيات» يتمثل هذا الاستثمار في اقتناء الأشياء الملموسة وصيانتها مع توقع زيادة قيمتها بمرور الوقت.. مثل القطع الفنية الأكثر شهرة، والمركبات القديمة وغيرها.

7 - «المشتقات» هي اتفاقية بين كيانين أو أكثر، تستند إلى افتراض حول السعر المتغير للأصل، ويمكن استخدامها للتحكم في المخاطر، أو الحصول على الرافعة المالية، حيث إنها طريقة لتأمين السعر.

الخبر التالي : الإمارات توجه بيان شديد اللهجة لجماعة الحوثي(التفاصيل)

الأكثر قراءة الآن :

عاجل...الحوثيون يسيطرون على واسط في الجوبه

عدن...القوات الأمنية تغلق الطريق المؤدي للبنك المركزي لهذا السبب!

قناة الجزيرة تكشف حقيقة القوات الأمريكية المنتشرة بشوارع حضرموت!

منها مأرب...إتفاق سعودي يمني بشأن 4 محافظات يمنية

تفاصيل الانفجارات في محافظتي مارب والجوف

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات