الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٤٥ صباحاً
ولد الشيخ: الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار غير مقبولة

ولد الشيخ: الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار غير مقبولة

د المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن استقرار الوضع الأمني، هو مطلب جوهري، للشعب اليمني.
 
وأشار في الإحاطة الصحفية، التي نشرها مكتبه الإعلامي على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، إلى أن الانتهاكات الحاصلة لوقف إطلاق النار، غير مقبولة.
 
وأضاف ولد الشيخ: " للأمن تأثيره على مختلف القطاعات الأساسية، وما يعانيه اليمنيون من تدهور اقتصادي وانقطاع الماء والكهرباء يجب أن يحفز الأطراف على مضاعفة الجهود لإيجاد حل سياسي شامل".
 
ولفت إلى أن شدّ الحبال السياسي سوف يزيد الوضع تعقيدا، مؤكدا على أن "الحل وإن طال لا يجب أن يكون إلا سياسيا".
 
وبحسب المصادر الأممية، فإن الشأن الأمني طغى على القسم الأكبر من جلسات اليوم (الإثنين)، من مشاورات السلام اليمنية – اليمنية المنعقدة في الكويت.
 
والتقى ولد الشيخ بالوفدين المشاركين من خلال جلسات ثنائية ضمت جميع الأعضاء من كل وفد، حيث توسع وفد الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام، في طرح التحديات التي يواجهها اليمن في هذه المرحلة الدقيقة، في حين قدم الوفد الحكومي، خلال الجلسة المسائية عرضا يعكس تصوره للمرحلة المقبلة على الصعيد الأمني والسياسي، بالإضافة إلى استعراض أبرز مهام اللجان الأمنية.
 
المبعوث الأممي إلى اليمن، كان قد التقى صباح الإثنين، بفيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني، حيث جدد الأخير، خلال اللقاء، دعم بلاده، لجهوده ومسار الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.
 
كما دعا المسؤول البريطاني، اليمنيين إلى تحمل مسؤولياتهم للتوصل إلى حل للنزاع وإنقاذ بلدهم من انهيار اقتصادي كبير.
 
 كما التقى المبعوث الخاص معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الذي أطلعه على خلاصة لقاءاته في تركيا وروسيا والمملكة العربية السعودية اذ لمس دعما كاملا من المجتمع الدولي لمشاورات السلام المنعقدة في الكويت.

الخبر التالي : الجوف: طيران التحالف يقصف تعزيزات للحوثيين بالمتون ومواجهات بالمصلوب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات