السبت ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٤٨ صباحاً
خبراء يؤكدون.. 100 يوم لرمضان ومغردو «تويتر» يحتفلون

خبراء يؤكدون.. 100 يوم لرمضان ومغردو «تويتر» يحتفلون

لأيام سريعاً وها هو شهر رمضان المبارك لم يتبق سوى ثلاثة أشهر ليهل علينا، حيث تشير العمليات الحسابية إلى أن 100 يوم تفصلنا عن شهر رمضان المبارك.

ووفق العمليات الحسابية فإن غرة شهر رمضان القادم ستكون يوم السادس من يونيو/حزيران المقبل؛ أي خلال أوج فصل الصيف.

أسامة الطريفي، مدير العمليات في "طقس العرب"، ذكر لـ"الخليج أونلاين"، أنه حسابياً فإن غرة رمضان سوف تكون يوم السادس من يونيو/حزيران القادم؛ أي بعد 100 يوم من الآن.

وأضاف: "إن الاعتماد النهائي على تحديد بداية رمضان عند حساب تولد الشهر الهجري، لكن من الممكن أن يكون 100 أو 101 نظراً لعدم دقة تحري موعد ولادة الهلال؛ أي من الممكن أن يكون يوم 6 أو 7 من يونيو/حزيران المقبل".

وتابع: "هناك اختلاف بشأن الأشهر الهجرية بين بعض الدول أو المناطق بسبب ولادة الهلال، ومدى قدرة كل دولة على رؤية الهلال، وهنا تكمن صعوبة تحديد غرتها".

وأطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم "#١٠٠_يوم_الى_رمضان"، ليبدأ الاستعداد مبكراً للشهر الكريم، بنشر نفحاته المباركة وذكريات المدونين معه ويطلقوا صافرة العد التنازلي حتى اليوم الأول من الشهر.

وشارك المغردون فى الوسم بفاعلية جعلته يحتل المرتبة الثانية فى قائمة الأكثر تداولاً على "تويتر"، وكانت أغلب التدوينات تدور بالدعاء "اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين" بحسب ما رصد "الخليج أونلاين"..

الخبر التالي : أهالي العاصمة صنعاء يبدأون بإغلاق المساجد درءاً للفتنة بسبب مليشيات الحوثي (صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 830.00
ريال سعودي 219.00 218.00
كورونا واستغلال الازمات