الاربعاء ، ٠٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٢٠ صباحاً
هاتف iPhone 7 بمنافذ تغلق تلقائياً عند الإحساس بالماء؟

هاتف iPhone 7 بمنافذ تغلق تلقائياً عند الإحساس بالماء؟

> أحدث المعلومات التي وصلت اليوم تشير الى أن Catcher Technology سوف تزود أبل بهيكل مقاوم للماء مع الهاتف الذكي القادم iPhone 7 والذي سيكون بفضل هذا التصميم مقاوم للماء بشكل مغاير عن الحلول الأخرى وذلك باستخدام مواد أولية جديدة, أضف الى حماية هوائيات الهاتف من الضرر.
 
كما نعلم أن الهاتف القادم iPhone 7 هو على بعد عدة أشهر من الإعلان عنه, مما يعني المزيد والمزيد من المعلومات والتسريبات التي تصدر من هنا ومن هناك. هذه المعلومات الجديدة أتت لنا من موقع Commercial Times الصيني, التي تشير الى أن شركة Catcher Technology سوف تورد حوالي 35% من شحنات هيكل هاتف أبل الجديد iPhone 7, مما يجعلها من ضمن أضخم المزودين لهياكل هواتف أبل القادمة.
 
المثير هو ادعاء المصدر أن أبل تفكر بدمج الهوائيات للهاتف بنفس هيكل الهاتف الجديد من خلال دمجه بطريقة مغايرة. وما هو أكثر إثارة هو ادعاء العديد من المصادر ومن ضمنها المصدر الصيني المذكور أن أبل سوف تقدم هاتف مضاد للماء بشكل كامل, بالإضافة الى قدرة الهاتف على تحمل ضغط الماء العالي في أعماق أعمق من المياه, وهو ما يشير الى تحدي لباقي الشركات التي تقدم تقنية مقاومة الماء لهواتفها, مثل سوني.
 
ما ذكرناه من المواد الأولية الجديدة, أو دعونا نقول مواد مركبة فيقال انها قد تجعل الهاتف حال شعوره بالمياه من غلق تلقائي لتلك المنافذ أو الفتحات وبذلك يحمي الهاتف نفسه ويصبح مقاوم للماء. هذا يعود ربما الى تركيبة خاصة من المواد الحساسة للمواد السائلة.
 
بقي أن نشير الى أن أبل تعيش فترة أرباح ممتازة للغاية وذلك بتحقيقها ما يقارب 51 مليار دولار تقريباً بزيادة ربحية بنسبة 22% مقارنة مع نفس الفترة للعام السابق, مع الإشارة الى توقع أبل بإنخفاض المبيعات في الربع الأول لعام 2016, وهو أمر روتيني يأتي بعد فترة عيد الميلاد التي تحقق فيها الشركة مبيعات كبيرة.

الخبر التالي : ماذا يقصد محمد بن سلمان بــ «التاتشرية» في السعودية؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات