الجمعة ، ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٧ صباحاً
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العالي تلزم الجامعات استلام الرسوم الدراسية بالعملة الوطنية بدلا عن الدولار وتحذر من المخالفة

> وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الجامعات الحكومية والأهلية استلام الرسوم الدراسية من الطلبة بالعملة الوطنية وبموجب سعر الصرف المعتمد من البنك المركزي اليمني.
 
واكدت وزارة التعليم العالي في التعميم الصادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اهمية الالتزام بقرار البنك المركزي اليمني رقم (183) لسنة 2015م والتعميم الصادر من محافظ البنك المركزي برقم وتاريخ 17/11/2015م بشأن التعامل بالعملة الوطنية وحضر استخدام العملات الأجنبية كبديل عن الريال اليمني في المعاملات والعقود داخل الجمهورية اليمنية بما في ذلك الرسوم الدراسية ودفع الايجارات والتعاقدات وغيرها لما في ذلك التأثير سلباً على قيمة العملة الوطنية.
 
وشددت الوزارة على أهمية تنفيذ هذا القرار في تعزيز المكانة السيادية للعملة الوطنية والمحافظة على قيمتها وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي خصوصاً في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا .. مؤكدة على الالتزام والتنفيذ الفوري وحصر التعامل بالريال اليمني وبموجب سعر الصرف المحدد من البنك المركزي.
 
وأهابت الوزارة بكافة الطلاب وأولياء أمورهم الإبلاغ عن أي مخالفة في أي جامعة وستقوم الوزارة باتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين. 

الخبر التالي : صحفيو الثورة مستاءون كثيرا من زيارة محمد علي الحوثي لصحيفتهم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 788.00 784.00
ريال سعودي 207.00 206.00
كورونا واستغلال الازمات