الاربعاء ، ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٠٨ صباحاً
السعودية: تقديم تسهيلات لـ20 ألف حاج يمني وطلائعهم تصل منتصف ذي القعدة

السعودية: تقديم تسهيلات لـ20 ألف حاج يمني وطلائعهم تصل منتصف ذي القعدة

كيل وزارة الحج لقطاع العمرة والحج منير محمد دبوان أن 20 ألف حاج يمني سيؤدون مناسك الحج هذا العام مستفيدين من التسهيلات الاستثنائية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبلاده، في ظل ما تشهده من حرب تضرر منها الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن طلائع الحجاج اليمنيين ستصل إلى المملكة في منتصف شهر ذي القعدة المقبل، ويستكمل العدد تباعا قبل يوم الخامس من شهر ذي الحجة المقبل.

وقال، "هناك زيادة في عدد الحجاج هذا العام تقدر بنحو 1000 حاج عن العام الماضي"، مؤكدا أن هذا العدد في إطار حصة اليمن وفق نظام النسبة المعمول به، وتم توزيعها على كافة المحافظات اليمنية البالغ عددها 22 محافظة، دون استثناء لأي منها.

وأبان دبوان أن وفد وزارة الحج اليمنية التقى مؤخرا وزير الحج الدكتور بندر حجار في الخامس عشر من مارس الماضي، حيث تمت مناقشة ترتيبات حجاج اليمن فيما يتعلق بإسكانهم وتنقلاتهم مع مسؤولي مؤسسة حجاج الدول العربية ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وعن تسجيل الحجاج اليمنيين عن طريق المسار الإلكتروني والحصول على التأشيرات من السفارة السعودية في صنعاء، قال دبوان: أهم الملفات التي يجري التنسيق بشأنها لتهيئة الحجاج اليمنيين في ظل الأحداث الجارية، تتمثل في عدم اكتمال تسجيل بيانات الحجاج بنسبة 20 %، فيما تم الانتهاء من تسجيل 80% عبر المسار الإلكتروني، مبينا أن هناك مقترحا بمنح التأشيرات من منافذ الدخول السعودية، أو إيجاد مكتب دبلوماسي سعودي مؤقت داخل الأراضي اليمنية.

واختتم وكيل وزارة الحج اليمنية تصريحه، مؤكدا أن إجراءات الحجاج اليمنيين تمت في وقت قياسي، رغم الأحداث الجارية هناك، مضيفا "الجهات المعنية في المملكة تعاملت في أعوام سابقة مع أحداث أشد سخونة من أحداث اليمن، وهو البلد الجار والقريب للمملكة، وهي قادرة على تحقيق حلم الحجاج اليمنيين في أداء الفريضة".

الخبر التالي : بالصور.. أساليب ماكرة للحوثيين أبقتهم فترة أطول في جبهات القتال

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات