الجمعة ، ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٢٤ مساءً
جماعة الحوثي تقيل عدد من مدراء العموم بمحافظة إب

جماعة الحوثي تقيل عدد من مدراء العموم بمحافظة إب

> ضمن سلسلة واسعة من قرارات التعيين لمدراء العموم في أجهزة الدولة والغير معلنة والصادرة عن مليشيات الحوثي اقالت خلال الأسبوعين الماضيين عدد من المدراء والمسئولين بمحافظة إب واستبدلتهم بموالين لها.

وقد عينت مليشيات الحوثي مؤخرا مراسل قناة الساحات عبدالفتاح المنتصر والمقرب من مليشيات الحوثي ، عينته مديرا عام لاذاعة إب بعد أشهر من تعيين المليشيات أحد موظفي الاذاعة مديرا للاذاعة.

وقد اعتبر عدد من موظفي الاذاعة القرار غير شرعي وفاقد للشرعية القانونية والدستورية ويعكس مدى تفلت مليشيات الحوثي من مما التزمت به وابدته في وقت سابق باجراء انتخابات للعاملين في الاذاعة وحينها فاز أحدهم بادارة الاذاعة ممن لم تثق به المليشيات وانقلبت عليه وعينت مؤخرا مراسل قناة الساحات بديلا عنه.

وكانت مليشيات الحوثي قد أجبرت مدير عام الاذاعة الشرعي صلاح القادري على المغادرة وأقالته تحت قوة السلاح.

وبحسب مصادر خاصة من موظفي الاذاعة فإن الزميل عبدالفتاح المنتصر لا مشكلة في شخصة من حيث الكفاءة والخبرة رغم أنه يعمل في الاشراف التربوي والتوجيه لكن المشكلة في عدم مشروعية قرارات صادرة عن مليشيات اجتاحت مؤسسات الدولة بقوة السلاح حد قولهم .

وقبل أيام قليلة عينت مليشيات الحوثي عبدالملك الكينعي مدير عام للجوازت واقالت المدير السابق وفي الأجهزة الأمنية اقالته العديد من مدراء أمن المديريات وعينت مقربين منها في تلك الأجهزة.

الخبر التالي : جدل حول ظهور مخلوع اليمن علي عبد الله صالح ملتحيا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات