الاثنين ، ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٣ مساءً
خطأ طبي يُدخل «يمنية حامل» في غيبوبة

خطأ طبي يُدخل «يمنية حامل» في غيبوبة

> أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة جدة قراراً، يقضي بمنع فريق طبي يعمل في أحد المستشفيات الخاصة من السفر، بعد أن اتهمه مقيم من الجنسية اليمنية بارتكاب خطأ طبي؛ أدخل زوجته الحامل في غيبوبة بعد توليدها.
 
وتفصيلاً، قال المقيم اليمني ياسين عزي الشريف لصحيفة "سبق" السعودية إنه توجه بزوجته (25 عاماً) الأحد الماضي إلى المستشفى الخاص للولادة، وعند وصولها أكدوا أن ولادتها ستكون طبيعية، موضحاً أنه "بعد وقت قصير تغير الأمر، وأخبروني بأنه يلزم إجراء عملية قيصرية كون ولادتها ستتعسر".
 
وتابع "الشريف": أدخلت زوجتي بعدها غرفة العمليات، وبعد الانتهاء من العملية بدأت زوجتي تصرخ، وبعد قرابة نصف ساعة دخلت في غيبوبة تامة، وتم نقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى.
 
وأفاد بأنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة مطالباً بفتح تحقيق في الخطأ الطبي الذي ارتكبه الفريق المعالج، ومحاسبته، وناشد مسؤولي وزارة الصحة وصحة جدة التعاطف مع حالة زوجته، ونقلها إلى إحد المستشفيات الحكومية؛ كونه غير قادر على دفع التكاليف.
 
من جانبه، قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والتوعية الصحية بصحة جدة عبدالرحمن الصحفي لـ"سبق" إنه تم تشكيل لجنة من قِبل إدارة المتابعة الفنية للشخوص للمستشفى، ومناظرة المريضة، موضحاً أنه تم حظر سفر جميع من له علاقة بالقضية.
 
وأشار إلى أنه سيتم دراسة كامل ملف القضية والتقارير الطبية الخاصة بالحالة، ومن ثم إعداد تقرير متكامل متضمناً ما إذا كان هناك خطأ طبي أو تقصير أو إهمال من عدمه، لافتاً إلى أنه سيتم بعد ذلك إحالة الملف للهيئة الصحية الشرعية حسب النظام المتبع. 

الخبر التالي : الأولويات العسكرية والأمنية في اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات