الاربعاء ، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:٤٥ مساءً
قاعدة الجهاد في اليمن تبث فيديو وثائقي عن حياة نائب أميرها «الشهري» ومقتله في غارة أمريكية (فيديو)
مقترحات من

كشفت لأول مرة عن قصص نجاته من غارات أمريكية وخلافاته داخل التنظيم

قاعدة الجهاد في اليمن تبث فيديو وثائقي عن حياة نائب أميرها «الشهري» ومقتله في غارة أمريكية (فيديو)

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

نظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب فيديو وثائقي عن حياة نائب زعيم التنظيم، سعيد الشهري، الذي لقي مصرعه في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار في إحدى المحافظات اليمنية قبل أكثر من عام.

وبث التنظيم لأول مرة تفاصيل نجاة الشهري بأعجوبة من غارة أمريكية بدون طيار أفقدته أحد عينيه واُصيب بالعمى ، إلا ان غارة أمريكية أخرى استهدفته مرة أخرى بعدها بأشهر لكنه لم ينجو منها.

ويعتبر الشهري أبرز قيادات التنظيم الذين قتلوا بطائرات أمريكية من دون طيار في اليمن، ويعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والمسئول الأول عن إدارة العناصر الإرهابية ممن يحملون الجنسية السعودية،

ونشر التنظيم الصورة في الجزء الثالث من إصدار "مسيرة جهاد" الصادر عن مؤسسة الملاحم والذي يتحدث عن سيرة سعيد الشهري.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن أعلنت في 24 يناير 2013 م مصرع الرجل الثاني في تنظيم قاعدة جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري متأثرا بجراح أصيب بها في عملية نوعية لأجهزة الأمن في نوفمبر الماضي، منهية بذلك تضارب المعلومات الذي ظل يلف مصير الشهري خلال العامين الماضيين.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا بأنه في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية بتاريخ 28 نوفمبر 2012م في محافظة صعدة نتج عنها إصابة الإرهابي سعيد الشهري سعودي الجنسية بإصابات بالغة دخل على إثرها في غيبوبة توفى بعدها متأثرا بجروحه.

واضاف المصدر ان الشهري قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في مكان مجهول كإستراتيجية يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره .

وكانت وسائل إعلام سعودية تناقلت أنباء عن مقتل الإرهابي الشهري في فبراير من العام 2011م في مديرية لودر بمحافظة أبين ، غير أن مدير أمن محافظة أبين العميد عبد الرزاق المروني سرعان ما نفى أنباء مصرع الشهري حينها.

وفي سبتمبر من العام 2012م أعلنت وزارة الدفاع مصرع الإرهابي السعودي سعيد علي الشهري القيادي الثاني لتنظيم القاعدة باليمن في عملية نوعية نفذتها وحدات عسكرية في وادي حضرموت،قبل أن يتم نفي تلك الأنباء بظهوره في تسجيلات متلفزة.

ومطلع يناير من العام 2013م أعلنت قناة العربية الفضائية نقلا عن مراسلها في العاصمة السعودية الرياض عن مقتل نائب رئيس تنظيم القاعدة في اليمن سعيد الشهري وهو أهم مطلوب للسلطات الأمنية السعودية واليمنية.

وتحدث مراسل "العربية" في الرياض عن التفاصيل التي سربت من محيط عائلة الشهري الذي أصيب في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي 2012 ضمن عمليات كانت تقوم بها قوات يمنية وأمريكية تستهدف تنظيم القاعدة.

الخبر التالي : الصحفي الأمريكي المرحل: الأمريكان مهدوا للسلطات اليمنية طمس الفرق بين المعارضة والخيانة

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من