الاربعاء ، ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٠٣:٢٥ صباحاً
الحوثي يهدد بشن حرب في أرحب
مقترحات من

قيادات حوثية تهدد بشن حرب على «أرحب» عقب العيد وتفشل في شراء ولاءات قبلية

 
ويتزامن التوتر مع انتهاء مهلة حددتها لجنة رئاسية للطرفين للانسحاب من المواقع المستحدثة وسحب نقاط التفتيش التابعة لهما، حيث انتهت مهلة اللجنة امس الاثنين. 
 
وفي السياق ذكرت مصادر قبلية بأرحب لـيومية "أخبار اليوم" أن قيادات الحوثي تحشد مسلحيها إلى المنطقة بالتزامن مع استحداث خنادق ونقاط تفتيش, الأمر الذي يؤكد ما ذكره 3 من أعيان أرحب من أن قيادات حوثية هددت بشن حرب على أبناء أرحب عقب عيد الفطر المبارك. 
 
وأشارت إلى أن جماعة الحوثي فشلت في محاولتها شراء ولاءات قبلية في أرحب بعد أن اصطدمت برفض مشائخ في قبيلة أرحب مساندة جماعة الحوثي أو التواطؤ مع عناصرها بالمنطقة. 
 
وعقدت اللجنة الرئاسية لقاءً جمع ممثلين عن قبائل أرحب وممثلين عن جماعة الحوثي تمسكوا بمطلبهم في تسليم قاتل مسلح حوثي لقي مصرعه في اشتباكات قبل نحو أسبوع بين أفراد نقطة قبلية وطقم حوثي كان يرافق شاحنة "دينة" محملة بأسلحة تابعة لجماعة الحوثي تم تسليمها إلى الأجهزة الأمنية، لافتة المصادر إلى أن قبيلة أرحب أكدت استعدادها دفع دية القتيل؛ إذ أن المسلح الحوثي قتل في اشتباكات بين الجانبين ولا يمكن تحديد القاتل في هكذا ظرف. 
 
وأفادت المصادر أن أبناء أرحب باتوا يشعرون أن دور اللجنة الرئاسية يبدو غير حريص على التهدئة بقدر العمل على من شانه المساعدة على تفجير الموقف واندلاع المواجهات المسلحة. 
 
وكانت لجنة رئاسية برئاسة أمين العاصمة عبد القادر هلال توجهت إلى مناطق التوتر في أرحب يوم أمس الأول الأحد للحيلولة دون انفجار الوضع مجدداً خاصة وأن كلا الطرفين يحشد مقاتليه في مناطق التوتر ما ينذر باندلاع مواجهات جديدة ستكون الأخطر لقرب منطقة أرحب من العاصمة صنعاء, إذ لا تبعد عنها سوى 25 كيلو متراً.

الخبر التالي : التعليم العالي تناقش زيادة مقاعد المبتعثين إلى السعودية

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من

اخترنا لكم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات