السبت ، ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٣٧ مساءً
اليمن يدشن خدمة انترنت الـ \

اليمن يدشن خدمة انترنت الـ "ياه كليك" عبر الأقمار الصناعية

ipt async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"> ن الدكتور أحمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أمس الأحد خدمة الـ " ياه كليك " بصنعاء التي تتيح الاتصال بشبكة الانترنت عبر الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض ليغطي به كل المناطق والقرى اليمنية.

وقال وزير الإتصالات في كلمة بمناسبة التدشين أن خدمة الـ " ياه كليك " التي تقدمها شركة الاتصالات الدولية تليمن بالشراكة مع شركة الـ "ياه سات للاتصالات الفضائية الاماراتية ، خيار جديد لخدمات الانترنت المتعددة، كما أن هذه الخدمة ستفتح آفاق أعمال جديدة وتؤمن الاتصال للعديد من القطاعات.

واوضح الدكتور بن دغر ان هذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تسعى وزارة الاتصالات الى تنفيذها خلال العام 2013 من أجل مواكبة التكنولوجيات الحديثة وبأحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي الهام حيث يتميز بسرعة الارسال واستقبال البيانات ويسهل عملية التصفح وتنزيل الملفات بسرعة فائقة ..

وبخصوص أسعار الاشتراكات ، أكد الأخ الوزير انها ستكون مناسبة وفي متناول الجميع داعيا حكومة الوفاق الى اعادة النظر في لائحة قانون المناقصات لضمان تسهيل سير تنفيذ المشاريع بشكل سريع لان القانون الحالي لا يتماشى مع الوقت الراهن ويعرقل سير تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف القطاعات.

من جانبه أوضح الدكتور علي ناجي نصاري- الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية "تليمن" أن خدمة الـ "ياه كليك" صُممت بغرض تقديم الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية من أجل تلبية احتياجات المواطنين والقطاعات التجارية والحكومية والمؤسسات التعليمية المختلفة وبما يضمن توفير الخدمة للمناطق الحضرية والنائية والجزر على حد سواء، وبقدرات إرسال للبيانات تصل سرعتها إلى 15ميجا .

مؤكدا أن شركة تليمن توفر الخدمة الجديدة بأسعار مقبولة ومتاحة حيت تتوفر الخدمة بباقتين . مفيدا أن باستطاعة المشترك ومستخدمي هذه الخدمة في أي مكان في الجمهورية الاتصال المباشرة بشبكة الإنترنت عبر صحن لاقط صغير ومودم فضائي وهذه التجهيزات متوفرة في السوق اليمنية.

من جهته أفاد المهندس مسعود شريف - الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات أن تدشين خدمة الياه كليك عبر الاقمار الصناعية في اليمن يأتي بالشراكة مع شركة تليمن والتي تتيح آفاقا واسعة لاستخدام الانترنت بسرعات عالية ومأمونة ودون انقطاع.

وأكد أهمية الخدمة في مساعدة الشركات التجارية المحلية في كافة أنحاء اليمن على النمو من خلال سهولة تدفق المعلومات بين اليمن والعالم الخارجي ما يؤثر ايجابيا على اقتصاد اليمن .

والجدير بالذكر أن خدمة الـ "ياه كليك" تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية حيث تبث إشاراتها من القمر الصناعي الياه سات Y1B، وهو أول قمر صناعي في المنطقة يوظف تقنية الإشارات المتعددة والترددات الواسعة النطاق-عبر حزمة ترددات حديثة جداً, ويمكن للمشتركين استخدام صحون لاقطة صغيرة الحجم تقلل تكاليف الاتصال والتجهيزات واجور تركيبها وصيانتها.

الخبر التالي : فتاه من حجة تلد أربعة توائم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات