الخميس ، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٨:٤١ مساءً
مجلس الأمن يُفشل وقفة إحتجاجية أمام «يمن نت» للمطالبة بتحسين خدماتها ومدير المؤسسة يتمسخر
مقترحات من

يمن نت ستعلن عن مفأجات خلال الساعات القادمة

مجلس الأمن يُفشل وقفة إحتجاجية أمام «يمن نت» للمطالبة بتحسين خدماتها ومدير المؤسسة يتمسخر

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

عار "من أجل انترنت أفضل" نظم عشرات الناشطون وقفة إحتجاجية أمام مقر يمن نت صباح أمس الأحد مطالبين بتحسين خدمات الأنترنت وتخفيض الأسعار وزيادة السرعات.

وطلبت المؤسسة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية التوجه إلى أحدى قاعات مدينة التكنولوجيا، وهناك حصلت نقاشات ومداولات حادة بين قيادة المؤسسة العامة للإتصالات ويمن نت من جهة والناشطون من جهة اخرى.

وقال الناشطون ان خدمات الأنترنت في اليمن تعاني من ضعف شديد وطالب الناشطون يمن نت بمقارنة اليمن بالصومال التي أطلقت مؤخراً خدمات الجيل الثالث وتتمتع بخدمات أنترنت أفضل من اليمن.

وأشتكى الناشطون من ضعف سرعات الأنترنت وتأتي اليمن في المرتبة الـ 171 من حيث سرعة على مستوى العالم ولا يتأخر عنها سوى بعض الدول الواقعة في الأدغال الأفريقية.

وقال الناشطون بأنهم يتلقون وعود من يمن نت لكن لم يتم تنفيذها وأن مطالبتهم بهذا الخصوص مازالت محل وعود، ولم يتم تنفيذها منذ بدء حملة تحسين الأنترنت في اليمن في عام 2009.

وقالت قيادة المؤسسة العامة للإتصالات ويمن نت أن خدمة الواي ماكس قيد التجربة وأنه سيتم إطلاقها قريباً، وأن الخدمة ستعمل على تطوير واقع الانترنت في اليمن وحل العديد من المشكلات، فيما طالب المشاركون في الوقفة الإحتجاجية بخدمات الجيل الرابع وقالوا أن شبكات الواي ماكس يتم تفكيكها في كثير من الدول وأنها تقنية قديمة وفي طريقها إلى الإندثار.

وقال الناشطون أن يمن نت لا تفكر بعقلية التطوير وأنما بعلقية الترقيع وأنها تستخدم دائماً التكنولوجيا المندثرة ولا تفكر بأحدث التقنيات مطلقاً.

فيما هدد الناشطون بمقاطعة خدمة واي ماكس التي من المتوقع أن تنطلق قريباً في حال لم تقدم سرعات عالية وبأسعار معقولة.

وكان نائب مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات المهندس لطفي باشريف قد وعد بحضور مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح ليعلن عن بعض المفأجات التي ستقدم للمستخدم لكن مدير عام المؤسسة لم يحضر، وقالت مصادر أن المفأجات سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

وشهدت القاعة ناقشاً حاداً وشن الناشطون هجوماً لاذعاً على المؤسسة العامة للإتصالات ويمن نت وأتهموها في التقاعس عن تطوير خدمة الإنترنت في اليمن، فيما قال نائب مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات أن المؤسسة تواجه الكثير من الصعوبات في مجال الإنترنت وإمكانيتها محدودة وخاصة الشبكة الأرضية ذات البنية السيئة.

وطالب العديد من الحضور يمن نت بالتنحي جانباً وإتاحة الفرصة أمام الإستثمارات المحلية والأجنبية لتطوير قطاع الانترنت في اليمن، وتزويد الخدمة في حال عجزها عن القيام بدورها على أكمل وجه وهو ما أثار أسيتاء يمن نت والمسؤولين في المؤسسة العامة للإتصالات.

ومن المتوقع أن تعلن يمن نت عن مفأجات بهدف إرضاء المشتركين الذين شنوا حملات إعلامية ضدها ونظموا فعالية أمس.

ومن المتوقع أن تستمر حملة تحسين الانترنت في اليمن بالنشاط وتنظيم الفعاليات المختلفة للمطالبة بتحسين وضع الأنترنت السيء في اليمن.

وقالت مصادر مطلعة أن مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات صادق مصلح تحدث في إجتماع إدارة يمن موبايل عقب لقاء قيادة المؤسسة بالمشاركين بالوقفة الإحتجاجية بسخرية عن المشاركين في الوقفة، وقال بأنهم سمحوا للمتظاهرين بالدخول إلى المؤسسة حتى لا يشكلوا لهم إزعاج أمام بوابة المؤسسة، وأنهم قاموا بهذه الخطوة بهدف إمتصاص غضبهم لا أقل ولا أكثر.

وتحدث الناشطون عن الفساد المستشري في كثير من قطاعات الدولة بما فيها المؤسسة العامة للإتصالات وأنه هو السبب الرئيسي في تردي خدمات الإنترنت في اليمن.

ويمارس فاسدون في المؤسسة العامة للإتصالات وخارجها عمليات فساد كبيرة أدت إلى عرقلة تطوير قطاع الإنترنت في اليمن.

وحالت التشديدات الأمنية وحضور وفد مجلس الأمن للعاصمة صنعاء من حضور الكثيرين إلى الفعالية التي تزامنت مع وصول وفد مجلس الأمن الدولي.

الخبر التالي : 3000 ضابط وجندي و70 آلية عسكرية لحماية وفد مجلس الامن في صنعاء

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من