الاربعاء ، ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٢ مساءً
حماية أمنية مشددة على مقر السفارة الأمريكية في صنعاء
مقترحات من

بعد تهديدات الحوثي.. تعزيز الاجراءات الامنية حول السفارة الاميركية بصنعاء

قد يعجبك أيضا :

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

le="text-align: justify; "> عززت السلطات اليمنية الإجراءات الأمنية المفروضة على مقر السفارة الأمريكية بصنعاء عقب تهديدات أطلقها زعيم جماعة الحوثيين بالرد على الهجمات الأمريكية التي نفذت بواسطة طائرة من دون طيار واستهدفت منطقة تمركز لمطلوبين من تنظيم القاعدة بصعدة، شمالي البلاد .
 
ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية عن مصادر أمنية مطلعة تأكيدها ،أنه تم فرض تدابير أمنية إضافية لتعزيز إجراءات الحماية على مقر ومحيط السفارة الأمريكية تحسباً لأي هجمات قد تستهدف السفارة، سواء من قبل تنظيم القاعدة أو جماعة الحوثيين .
 
وأشارت إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أي محاولات قد تقوم بها جماعة الحوثيين لتنظيم مسيرة بصنعاء احتجاجاً على الضربة الجوية التي قالت الجماعة إنها استهدفت منزلاً آمناً يقطنه مطلوبون من تنظيم القاعدة بصعدة، معتبرة أن تكرار سيناريو اقتحام مقر السفارة الأمريكية لن يتكرر، وأن القوات الأمنية المكلفة بحماية مقر السفارة ستتصدى بصرامة لأي محاولات في هذا الصدد .
 
إلى ذلك قالت الصحيفة ان السلطات اليمنية شددت التدابير الأمنية المفروضة على كل المنشآت والمقار الحكومية والأمنية والممثليات الدبلوماسية الأجنبية والقصور الرئاسية في العاصمة صنعاء، تحسبا من هجمات وشيكة ومحتملة من قبل تنظيم القاعدة.
 
واستحدثت قوات تابعة للفرقة الأولى »مدرع« والأمن المركزي نقاط تفتيش جديدة في الشوارع الفرعية المؤدية إلى محيط المعسكر الرئيس للفرقة الكائن بتبة سواد حنيش وشارع الستين المقابل لمنزل الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتزامن مع انتشار مجاميع أمنية مسلحة في بعض الأحياء المتفرعة من شارع الستين مثل حي فج عطان، الذي يقطنه عدد من كبار مسؤولي الدولة والقيادات الأمنية والعسكرية في البلاد .
 
وشهدت المنافذ الحدودية للعاصمة صنعاء تعزيزات أمنية إضافية مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وازدياد أعداد الوافدين من المدن المجاورة إلى العاصمة، وهو ما يثير مخاوف لدى السلطات الأمنية من احتمالات تسريب أسلحة ودخول متسللين من عناصر القاعدة لتنفيذ هجمات انتحارية مباغتة .
 
وعلمت »الخليج« أن توجيهات عليا صدرت إلى كافة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المعنية بملف مكافحة تنظيم القاعدة، بالتقيد بإحالة أي معتقلين على خلفية الاشتباه في انتمائهم لتنظيم القاعدة إلى النيابة الجزائية، وحصر مدة الاحتجاز بالسقف الزمني المحدد ب 24 ساعة قبيل الإحالة إلى النيابة العامة .
 
كما شددت التوجيهات على تعزيز التدابير الأمنية المفروضة على كل السجون والمنشآت العقابية في العاصمة والمدن الرئيسة للحيلولة دون تكرار عمليات فرار السجناء واندلاع أحداث شغب وعنف في مثل هذه المنشآت .

الخبر التالي : قطاع قبلي على طريق البيضاء – مأرب قد يكبد اليمن خسائر فادحة

الأكثر قراءة الآن :

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

مقترحات من

اخترنا لكم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات