الخميس ، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٨:٣٧ مساءً
إطلاق تقرير متعمق حول
مقترحات من

إطلاق تقرير متعمق حول" التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا"

أطلقت شبكة العمل المناخي في العالم العربي تقرير: "التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا - مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام" والذي يُعتبر أحد إنجازات كلايمت اوتريتش وشبكة العمل المناخي العالم العربي و جرينيش من مصر وساعة الأرض تونس وحركة شباب المناخ RIM في موريتانيا..وهومشروع علمي استمر العمل فيه لمدة عامين لاستكشاف تصورات الناس حول تغير المناخ عبر تونس و مصر و موريتانيا.

ويعتبر هذا التقرير أحد التقارير والأبحاث الأولية المتعمقة على الإطلاق حول كيفية تفاعل الناس مع تغير المناخ في واحدة من أكثر المناطق عرضة لتأثيراته في العالم. يستخلص المشروع دروسًا حول كيفية الإبلاغ عن تغير المناخ عبر شمال إفريقيا وبلاد الشام.

 

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

وسيناقش المتحدثون التوصيات الرئيسية من المشروع، وما إذا كان من الممكن أن تكون هناك دروس للمناطق الأخرى، و سيناقشون الخبرة والدروس المستفادة في العمل على بحث دولي مبتكر في مجال الاتصالات.

 

وذكر مدير العلاقات والتواصل بالشبكة  السيد / طارق حسان أن هذا التقرير يشكل نقلة نوعية في كيفية تفاعل المجتمعات العربية في تغيرات المناخ وكيفية التعامل معها . وأشاد ان التقرير يُعتبر الأول من نوعة على مستوئ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

الجدير بالذكر ان شبكة العمل المناخي هي شبكة تضم أكثر من 150 منظمة ومؤسسة وجمعية بيئة من جميع الدول العربية  تهتم بالتغيرات المناخية والبيئة وتعمل على تمكين أعضائها لكي يلعبوا دورا هاما في مواجه أثار التغيرات المناخية في بلدانهم .

وتعتزم شبكة العمل المناخي في العالم العربي في الخامس من شهر يوليو الجاري  على تنظيم المائدة المستديرة للشبكة  حيث سيتم من خلالها عرض نتائج تقرير ( التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا - مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام) وسيناقش قادة وطنيون من تونس وموريتانيا ومصر ما تعنيه النتائج لبلدهم بمزيد من التفصيل.

الخبر التالي : دولة عربية تبدأ من الغد إضرابا شاملا عن إجراء الزواج

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من