الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٤٣ مساءً
علماء يفجرون مفاجأة: هذا الفيتامين يقي من الإصابة بفيروس كورونا

علماء يفجرون مفاجأة: هذا الفيتامين يقي من الإصابة بفيروس كورونا

خلصت دراسات جديدة إلى أن تناول "فيتامين دي" يعزز  المناعة ضد فيروس كورونا المستجد، إلا إن دراسات سابقة كانت قد حذرت من مخاطر تناوله بكثرة.

وقال تقرير لمجلة "ذا كونفرساشن" البريطانية، إنه لا يوجد حتى الآن دراسة وافية تثبت مساهمة "فيتامين دي" في الوقاية من فيروس كورونا.

لا يعني هذا خلو هذا الفيتامين من أي فوائد، فهو بالفعل يعد عنصرا أساسيا لتقوية العظام، والأسنان، والعضلات، وينظم منسوب الكالسيوم والفوسفات في الجسم، إلى جانب مساهمته في الحفاظ على الجهاز المناعي.

لكن تقرير مجلة ذا كونغرساشن قال إن الفيتامين قد يكون له تأثير سام على الجسم، مثل الجفاف، وزيادة العطش، والتقيؤ، وتشنجات البطن، والاضطراب العقلي، وذلك بحسب دراسة نشرت سابقا في مجلة علم الأدوية والعلاج الدوائي في عام 2018.

ويمكن الحصول على "فيتامين دي" بشكل طبيعي من الزيت السمك، وصفار البيض، واللحوم، والمكملات الغذائية، بينما يحصل الجسم على القدر الأكبر من هذا الفيتامين من خلال تعرض البشرة لأشعة الشمس.

وأوضح تقرير "ذا كونفرساشن" أنه منذ تفشي فيروس كورونا، أجري نحو 28 تجربة بخصوص دور "فيتامين دي" في الوقاية من الفيروس.

وبينما وجدت بعض الدراسات  أنه لا يوجد دليل قوي يدعم نظرية مساهمة "فيتامين دي" في الوقاية من فيروس كورونا، حثت دراسات أخرى على تناول مكملات "فيتامين دي" الغذائية.

الخبر التالي : وفاة شاب أمضى ساعات في اللعب على الكومبيوتر فتجلطت أوردته

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات