الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٤٠ مساءً
إعلان أمريكي فرنسي بشأن إنهاء الحرب في اليمن

إعلان أمريكي فرنسي بشأن إنهاء الحرب في اليمن

أكدت أمريكا وفرنسا، دعمهما المستمر للشرعية اليمنية، والوقوف مع المجتمع الدولي للإسهام في إنهاء الحرب، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

 

جاء ذلك على لسان سفيرا أمريكا كريستوفر هينزل، وفرنسا كريستيان تيستو، خلال لقائهما كلا على حده، رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني.

 

وأكد السفير الأمريكي خلال لقائه البركاني، أن بلاده ستعمل مع شركائها الدوليين لدعم كل الجهود، والإسهام في رفع المعاناة عن الشعب اليمني، والعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني وإحلال السلام على أرضه.

 

ووفق وكالة سبأ، فقد جدد هنزل التأكيد، أن بلاده، ستظل شريكًا فاعلًا مع اليمن، وستقدم كل ما بوسعها من دعم لكافة الخطط السياسية والاقتصادية والإنسانية لليمن. 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية، والآثار الناجمة عن جائحة كورونا، واستمرار الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

كما بحث الجانبان، وقف إطلاق النار، وإحلال السلام من خلال المبادرة التي اطلقها المبعوث الدولي مارتن غريفيث، ووضع اتفاق الرياض موضع التنفيذ، وأهمية الالتزام بمضامينه كاملة وسرعة تنفيذه فعلياً.

 

وأكد الجانبان على أهمية دعم دور المبعوث الدولي مارتن غريفيث لإنجاح عملية وقف إطلاق النار وخطة السلام الشامل القائمة على المرجعيات والقرارات الدولية.. 

في ذات السياق، أكد السفير الفرنسي، دعم بلاده للشرعية اليمنية.. مؤكدًا أن بلاده ستعمل مع المجتمع الدولي لتقديم الدعم وانهاء معاناة اليمنيين، ودعمها لمبادرة المبعوث الأممي بشان وقف إطلاق النار.

كما أكد السفير الفرنسي دعم بلاده للجهود التي تبذل لتنفيذ اتفاق الرياض من خلال ما تقوم به المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، ومبادرة غريفيت لخطة السلام الشامل وفقا للمرجعيات.

الخبر التالي : تسريبات تكشف تفاصيل خطة "زعيم عربي" للإطاحة بالملك السعودي وحكام الخليج

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات