الخميس ، ٢٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠١:٥١ صباحاً
الحكومة الفرنسية ترفع القيود المفروضة بين فرنسا وأوروبا رغم انتشار الوباء

الحكومة الفرنسية ترفع القيود المفروضة بين فرنسا وأوروبا رغم انتشار الوباء

أعلنت الحكومة الفرنسية أنها سترفع القيود المفروضة على حدودها أمام المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي يوم 15 يونيو، على أن تعيد فتح حدودها الخارجية مع خارج المنطقة الأوروبية في اول يوليو المقبل بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وقال بيان صادر عن وزارتي الداخلية والخارجية الفرنسيتين -رصده محرر(يمن برس)- "في ضوء التطور المواتي في الوضع الصحي بفرنسا وأوروبا ووفقا لتوصيات المفوضية الأوروبية ،فإن فرنسا سترفع يوم 15 يونيو كل القيود المفروضة على حدودها أمام حركة المرور الداخلية الأوروبية (البرية والجوية والبحرية) التي جرى تطبيقها لمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

 

وأضاف البيان "أن المسافرين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأيضا من أندورا وأيسلندا وليختنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو وسويسرا والفاتيكان سيتمكنون من دخول الأراضي الفرنسية دون قيود".

 

و اشار البيان ،الى انه لن يُطلب من هؤلاء المسافرين على وجه الخصوص حمل شهادة سفر دولية لدخول التراب الفرنسي، كما سيتم إعفاء الأشخاص من الدول الأوروبية من الخضوع لحجر صحي من أسبوعين عند وصولهم إلى فرنسا.

 

ولفت البيان إلى أن قيود فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى الوصول ستستمر على الحدود مع إسبانيا والمملكة المتحدة وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

الخبر التالي : الإرياني: مشروع الخمس الحوثي يساعد إيران في السيطرة على ثروات وموارد اليمن 

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات