الاربعاء ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٥٨ مساءً
بالأسماء.. رصد 75 حالة وفاة بكورونا في مناطق الحوثيين خلال يومين

بالأسماء.. رصد 75 حالة وفاة بكورونا في مناطق الحوثيين خلال يومين

رصدت منظمة حقوقية 75 حالة وفاة في مناطق سيطرة الجماعة الحوثية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال يومين. 

وأوضحت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات التي رصدت العدد أنه على الرغم من إنتشار الوباء إلا أن جماعة الحوثي تصر على التكتم على أعداد الضحايا في صنعاء وبقية مناطق سيطرتها مما جعل الناس تموت جراء الكورونا بصمت، وكل ذلك لأجل رفد الجبهات بالمقاتلين وأخذ الخُمس والزكاة وحصد الجبابات وابتزاز التجار، مما يؤكد أن حياة البشر خارج إهتمام هذه الجماعة. ‎ وأكدت الشبكة أن إخفاء الوباء لا يقل جرما وانتهاكا عن جرائم وانتهاكات الحوثي التي تقوم بها ضد المواطنين.

 وأشارت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إلى أن إخفاء جماعة الحوثي للكارثة التي تحصل حالياً بصنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتهم تحرم المواطنين من معرفة الخطر الذي يحيط بهم، وبذلك يستمرون في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، بينما يستمر كورونا بحصد أرواحهم حتى دون أن يلاحظوا ذلك.

واستنكرت الشبكة تعامل ‏جماعة الحوثي مع المصابين بكورونا كمجرمين ووصمهم بالعار وإرسال أطقم عسكرية لإحضارهم بدلاً عن سيارات الإسعاف وتهينهم لفظيًا وتعتدي عليهم جسدياً بما فيهم الأطباء الذين يعالجون المصابين.

واستغربت الشبكة من تنصل جماعة الحوثي من مسؤوليتها إزاء ما يجري اليوم من تطورات لاجتياح الوباء عددًا من الأحياء بأمانة العاصمة صنعاء وعدد من المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرتها واعترافها المتأخر في بيان أمس لمايسمى بوزارة الصحة الخاضعة لسلطة الجماعة.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ أرواح المواطنين من العبث الذي تمارسه جماعة الحوثي والاستهتار بأرواح الناس تجاه هذه الجائحة محملة الجماعة المسئولية الكاملة تجاه نتائج هذه الكارثة الوخيمة.

وأوردت الشبكة أسماء الوفيات وهم : ‎

الخبر التالي : احتدام الخلاف بين أديس أبابا والخرطوم إثر هجمات عسكرية استهدفت الحدود السودانية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات