الثلاثاء ، ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٤٥ صباحاً
طرد مقيم يمني من السعودية والتشهير به وتغريمه نصف مليون ريال

طرد مقيم يمني من السعودية والتشهير به وتغريمه نصف مليون ريال

حكمت محكمة سعودية بإبعاد مقيم يمني من الأراضي السعودية بشكل نهائي وتغريمه نحو نصف مليون ريال والتشهير به بسبب مزاولته نشاط تجاري غير مرخص.

وشهرت وزارة التجارة السعودية بالمواطن السعودي عمر النهدي والمقيم اليمني أحمد بن أحمد التوعري بعد ادانتهما بجريمة تستر تجاري إثر صدور حكم قضائي بثبوت تمكين الأول للثاني من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بمزاولته وعقد اتفاقية شراكة بينهما بالمناصفة في أنشطة ورش السيارات وورش للمعدات الثقيلة 

وقضت المحكمة الجزائية بمدينة الدمام وفقاً لصحيفة سبق السعودية، بمنع المقيم اليمني أحمد بن أحمد التوعري من مزاولة النشاط نفسه، والإبعاد عن المملكة بعد تنفيذ الحكم، بالإضافة إلى عقوبة التشهير به عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

كما قضى الحكم بفرض غرامة مالية على المواطن السعودي والمقين اليمني قدرها مليون ريال سعودي، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري.

وكانت وزارة التجارة السعودية أعلنت عن مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

الخبر التالي : تناقص عدد المصابين بكورونا في الصين بعد شفاء 8 ألف حالة يكشف مدى فاعلية الأدوية المستخدمة في علاج الفيروس

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات