الاربعاء ، ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠١ مساءً
جرحى يمنيون

اللجنة الطبية تصدر بيان هام وتكشف حقيقة تحويل مخصصات الجرحى في الخارج

ت اللجنة الطبية العسكرية اليوم السبت، تحويل وزارة المالية المخصصات المالية لعلاج الجرحى في الخارج، مشيرة إلى أن اعلان الوزارة تحويل المخصصات المالية لعلاج الجرحى في الخارج غير صحيح وعارٍ عن الصحة.


وقالت اللجنة الطبية في بيان لها إن وزارة المالية لم تحول المخصصات المالية لعلاج جرحى الجيش في الخارج، رغم مضي أشهر على توجيهات الرئيس هادي ورئيس الوزراء والوعود التي قطعها وزير المالية سالم بن بريك.

 

وكان وزير المالية سالم بن بريك أعلن الاثنين الماضي، "تحويل التعزيز المالي المخصص لتكاليف العلاج ومخصصات الجرحى بمعارك القتال ضد جماعة الحوثي، الذين يتلقون العلاج في الهند، وكذا الجرحى من منتسبي الجيش في تعز الذين يتلقون العلاج في جمهورية مصر العربية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة، بمتابعة الجرحى مالياً".

 

وتشكو اللجنة الطبية العسكرية من تعمد وزارة المالية عرقلة وتأخير صرف مخصصات الجرحى وتقديم الأعذار تارة بعدم التعامل مع اللجنة الطبية وأخرى باشتراط إخلاء المبلغ السابق رغم أن اللجنة تخلى عهدها أولاً بأول، وفق حديث مصدر في اللجنة لـ"المصدر أونلاين".

 

وكان الرئيس هادي اعتمد مبلغ ستة مليون دولار موازنة لعلاج الجرحى في الخارج، للنصف الثاني من العام الجاري 2019، ووجه رئيس الحكومة بصرف تلك المخصصات بصورة عاجلة، وصدرت توجيهات من رئيس الوزراء لوزارة المالية بسرعة تنفيذ تلك التوجيهات إلا أن وزير المالية رفض تنفيذها.

الخبر التالي : فتاة تفقد قدمها إثر انفجار لغم أرضي شمال الضالع

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات