الاربعاء ، ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٤٥ صباحاً
عاجل.. حملة أمنية تفتح خط العبر - مأرب أمام المسافرين

عاجل.. حملة أمنية تفتح خط العبر - مأرب أمام المسافرين

كنت حملة أمنية في محافظة مأرب (شرقي اليمن)/ مساء اليوم الخميس، من فتح خط العبر- مأرب الدولي بعد نحو يومين من إغلاقه من قبل مسلحين قبليين.

وقال مصدر أمني لـ"يمن برس" إن الحملة تأتي في إطار توجيهات حكومية عاجلة لفتح خط  العبر الدولي لمنع أي أعمال من شأنها إثارة الفوضى وزيادة معاناة المواطنين والإضرار بمصالحهم وممتلكاتهم.

وأوضح المصدر أن خط العبر - مأرب يشهد ازدحاماً نسبياً بسبب حطام الشاحنات والمركبات التي تضررت جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والأمن ومسلحين خارجين عن النظام والقانون.

ودعا المصدر سائقي الشاحنات والمركبات إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة حتى استكمال رفع الحطام الذي خلفته المواجهات الأخيرة.

وفي وقت سابق اليوم، توجهت حملة عسكرية، إلى منطقة صافر شرق المحافظة لفتح الطريق الدولي "مأرب - العبر" عقب اغلاقه نتيجة اشتباكات عنيفة استمرت لأكثر من يومين بين قوات الجيش والأمن ومسلحين قبليين في منطقة العرقين.

وكانت الاشتباكات اندلعت فجر الأربعاء على خلفية قيام مسلحين يتبعون تاجر السلاح"هادي بن حسين مثنى" بمهاجمة نقطة أمنية وقطع الخط الدولي للمطالبة بتعويضات مالية عن معدات يقول إن التحالف قصفها  في مناطق سيطرة الحوثيين بمأرب منتصف العام 2015.

الخبر التالي : انهيار جنوني وغير متوقع للريال والدولار يقترب من حاجز 600

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات