الجمعة ، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:١١ صباحاً
بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للميسري

بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للميسري

هم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالسعي لافشال اتفاق الرياض الموقع بين المجلس والحكومة الشرعية.

وقال بن بريك في مقابلة تلفزيونية، على قناة ”الغد المشرق“، إن هناك تحركات على الأرض تسعى لإفشال اتفاق الرياض، كما يحدث في كل من شبوة وحضرموت والمهرة من قبل وزراء ومسؤولين في الحكومة الشرعية، في إشارة إلى الميسري والجبواني.

وأشار إلى أن "اتفاق الرياض يفتقد لإطار زمني لتنفيذ بنوده رغم احتواءه على بنود مزمنة، ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن وفقًاً للفترات الزمنية المحددة له" وفق قوله.

وطالب بن بريك التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، ”بممارسة أقسى أنواع الضغوط سواء السلمية أو بالقوة لإيقاف هذه المحاولات العبثية التي تسعى إلى نسف اتفاق الرياض الذي لم يرَ النور حتى الآن“.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، دعا في وقت سابق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى رفض اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره اعتبر وزير النقل صالح الجبواني إن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع الشرعية والدولة اليمنية من وزراء ومحافظين ومديري أمن وقادة وحدات عسكرية.

وتأتي تصريحات الميسري والجبواني عقب توقيع الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض آخر الشهر الماضي والذي ينص على تشكيل حكومة وحدة مكونة من 24 وزيرا مناصفةً بين الشمال والجنوب، وعلى دمج التشكيلات العسكرية والأمنية في هياكل وزارتي الدفاع والداخلية.

الخبر التالي : ترامب يرد على تحدي المارينز الأمريكي له بقرار مفاجئ

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات