الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٥ مساءً
نزوح في اليمن

الحوثيون يطالبون سكان قرى غرب قعطبة بالمغادرة الفورية لمنازلهم

لبت مليشيا الحوثي الإرهابية، سكان القرى الواقعة غربي قعطبة، شمال غربي الضالع، مغادرة منازلهم والبحث عن أماكن أخرى.

وقالت مصادر محلية إن عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، المدعومة إيرانياً، طالبت اليومين الماضيين، عدداً من سكان منطقة صبيرة ومحيطها، مغادرة منازلهم، حتى لا تلحقهم أي أضرار ناتجة عن المواجهات المسلحة.

وحسب المصادر، جاءت تلك المطالب بعد تلقي المليشيا الحوثية المرابطة في الفاخر، توجيهات عليا بدعوة السكان المتواجدين على حدود المواجهات بشكل عام إلى المغادرة.

واعتبر المواطنون تلك الدعوات مؤشراً خطيراً يعرّض مزارعهم ومساكنهم للنهب والسرقة، واستحداث مواقع عسكرية على تخوم المساكن وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية.

وتسود أوساط المليشيا حالة إرباك وخلافات بين عناصرها، غالباً ما تنتهي بتصفية بعضهم للآخر، على اعتبارات مناطقية، آخرها إقدام قيادي على إعدام عنصرين ينتميان إلى منطقة القفر.

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع تصريح قيادات لدى القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، كشفت عن انتظارها تلقي توجيهات بالتقدم ومواصلة عملية تحرير المناطق التي تسيطر عليها المليشيا في "العود - بتار - ظفار - الشرنمة.. وغيرها"، على الحدين الشمالي والغربي لمركز الفاخر الواقع شمال غربي الضالع.

ووجهت القيادات دعوات إلى المشايخ والشخصيات الاجتماعية والضباط والمواطنين الشرفاء، بالتعاون مع وحداتها، ورصد جميع تحركات المليشيا الحوثية، مشيرين إلى أن عدو الجميع الأوحد يتمثل في العصابات الإجرامية، مليشيا الحوثي، التي تبطش بكل من يعارض أو ينقد صلفها.

الخبر التالي : شاهد بالصور ..وصول المنتخب الإماراتي إلى "قطر" للمشاركة في "خليج 24"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات