الاثنين ، ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٠٢ مساءً
خالد الحيث

وفاة معتقل في سجون مليشيا الحوثي إثر منعه من العلاج

في أحد المعتقلين في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء نتيجة الإهمال الطبي.

وأكدت منظمة سام للحقوق والحريات وهي منظمة حقوقية ومقرها في النمسا في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني أن خالد الحيث 43 عاماً المعتقل في سجون الجماعة منذ عام 2016م، أصيب بانسداد في الغدد الصفراء وظل داخل السجن ولم تسمح جماعة الحوثي بنقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.

وناشدت المنظمة بإنقاذ 41 معتقلاً في سجون جماعة الحوثي يعانون من أمراض مختلفة حتى لا يلقون مصير المعتقل الحيث، مضيفة "السجون فيها المرضى، وتفتقر لأبسط المعايير الدولية الخاصة بظروف السجون، معايير نيلسون مانديلا، التي تنص على أن يُعامل السجناء بالاحترام الواجب لكرامتهم وقيمتهم المتأصِّلة كبشر، ولا يجوز إخضاع أيِّ سجين للتعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة". 

 وقالت إن "الـ 41 معتقلاً، جميعهم يعانون آلاماً مبرحة في سجون جماعة الحوثي ويحتاجون لتدخل طبي عاجل".

وكانت المنظمة قد نشرت تقريراً حقوقياً عن "الموت البطئ" في سجون جماعة الحوثي ل 14 معتقلاً حالتهم الصحية متدهورة، وترفض جماعة الحوثي نقلهم إلى المستشفيات أو معالجتهم".

يشار إلى ان جماعة الحوثي ومنذ سيطرتها على صنعاء عام 2015م اعتقلت المئات من المعارضين لها من الصحفيين والناشطين والسياسيين، وحسب تقارير حقوقية دولية فإن المعتقلين يتعرضون لأسوء معاملة غير إنسانية وتعذيب، وحرمان أهاليهم من زيارتهم.

الخبر التالي : رئيس آسيوي يحظر استخدام السجائر الإلكترونية ويهدد مدخنيها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات