الأحد ، ١٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥١ مساءً
أطفال في مدرسة

الحكومة : انقلاب الحوثي حرم 4.5 مليون طفل من التعليم في اليمن

وزيرة الشؤون الاجتماعية ابتهاج الكمال "إن 4.5 مليون طفل تسربوا واحرموا من التعليم منذ انقلاب ميليشيا الحوثي أواخر العام 2014م، بسبب قصفها للمدارس وتحويلها الى ثكنات عسكرية ".

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن الكمال قولها إن جماعة الحوثي سعت إلى تعطيل العملية التعليمية والاستفادة من الأطفال في التجنيد والزج بهم في جبهات القتال إضافةإلى وضع مناهج تدعو للطائفية والكراهية وتهدد النسيج الاجتماعي".

ولفتت "إن الحوثيين انتهجوا اساليب ارهابية ومارست أبشع الانتهاكات بحق الاطفال في اليمن، وعملت على حرمانهم من كافة الخدمات التي كفلتها القوانين والمبادئ الدولية وزجت بهم في المعارك واجربتهم على التجنيد وحالت دون التحاقهم بالتعليم".

وأشارت إلى أن 2 مليون طفل من اجمالي 3 مليون طفل مولود منذ حرب المليشيا على الشعب اليمني يعانون من مشاكل صحية وتوفوا معظمهم جراء ضعف الرعاية الصحية وعدم تلقيهم اللقاحات والدعم الصحي اللازم في مناطق سيطرة المليشيات.

وقالت الوزيرة "إن الأطفال كانوا ضحية مباشرة للألغام التي تزرعها المليشيا بشكل عشوائي في الاحياء السكنية والطرقات وأدت الى مقتل واصابة حوالي 800 طفل".

وذكرت "ان الحرب التي سببتها مليشيا الانقلاب وفقدان معظم الاسر لعائلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية حول اكثر من 2 مليون طفل الى سوق العمل ويقومون بالأشغال الشاقة لا عالة اسرهم".

ودعت الكمال، المنظمات الدولية المختصة بحماية حقوق الأطفال، الى مساندة دعم الحكومة في تبني مشاريع دعم الأطفال وإعادة تأهيلهم، والعمل مع الحكومة في حماية حقوق الأطفال من طغيان وجرائم مليشيا الحوثي.

الخبر التالي : توترات عسكرية بين قوات موالية للانتقالي وقوات حكومية في أبين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات