الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٤ صباحاً
قوة عسكرية في الحديدة

الحوثيون يستأنفون عملياتهم العسكرية بشراسة في محافظة الحديدة

د متحدث عسكري يمني، استئناف مليشيا الحوثي الانقلابية للعمليات العسكرية الواسعة في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
وقال العقيد مأمون المهجمي المتحدث باسم ألوية العمالقة في الحديدة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية استأنفت العمليات العسكرية بامتياز في الساحل الغربي، مشيراً إلى استخدامها كل أنواع الأسلحة في هجماتها على قوات الجيش والأحياء السكنية.
 
ونقلت "عكاظ" عن المهجمي قوله: إن "المليشيا ارتكبت أكثر من 140 خرقاً خلال أسبوع على امتداد جبهات الساحل، منها أكثر من 15 عملية في الهجوم الإرهابي على مدينة المخا الذي استخدمت فيه صواريخ باليستية وطائرات مسيرة.
 
 ولفت المهمجي إلى أن المليشيا تواصل تصعيد هجماتها على مختلف أحياء المدينة في مديريتي حيس والتحيتا وشرق وجنوب الحديدة بشكل يومي، لإفشال عملية السلام الأممية، مؤكداً بأن القوات الحكومية لم تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات.
 
في غضون ذلك تحدثت مصادر عسكرية عن نية الحوثيين تفجير الوضع عسكريا بشكل كامل في المحافظة لإحباط الجهود الأممية الرامية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وبدء الترتيب لحوار سياسي شامل.
 
وأفادت المصادر بأن مليشيا الحوثي أرسلت تعزيزات كبيرة من صنعاء إلى الحديدة، وكلفت قيادات حوثية جديدة لإدارة معركة الحديدة التي تخطط لإطلاقها خلال الأيام القادمة، مؤكدة أنها بدأت تصعيد الوضع بمحاولة القيام بعمليات تسلل متواصلة على مختلف الجبهات وإطلاق الصواريخ على مواقع الجيش الوطني في مديرية المخا.
 
ومساء الأربعاء هاجمت مليشيا الحوثي، مدينة المخا غربي تعز،  بصورايخ باليستية وطائرات مسيرة، وأدى الهجوم إلى مقتل وإصابة نحو 20 غالبيتهم من المدنيين.

الخبر التالي : أمهات المختطفين بالحديدة تحمل الحوثيين مسؤولية حياة أبنائهن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات