الخميس ، ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
خزان نفط

مصادر تكشف أسباب انفجار خزان النفط بمأرب وحجم الخسائر الناجمة

مصادر بشركة صافر لعمليات الإنتاج والاستكشاف النفطية اليمنية، عن وقوع انفجار في أحد خزانات النفط الخام الرئيسية، فجر اليوم الاربعاء. 

وقالت المصادر أن "الانفجار وقع في خزان النفط الواقع بحقل ريدان، بحضور الادارة العامة التنفيذية للشركة، أثناء محاولة تعبئة الخزان الرئيسي للنفط الخام استعدادا للتصدير إلى مجمع صافر، ومن ثم عبر الوايتات الى شبوة، ونتج عنه اقتلاع المنطقة العليا للخزان بالكامل، في ثاني إنفجار يطال الخزان خلال أقل من أسبوع".

 وأشارت المصادر إلى إن الانفجار لم ينتج عنه أي خسائر بالشركة، ولم تشتعل النيران في حقل ريدان الذي يتجمع فيه النفط مع المنشآت الاخرى.  ولفتت المصادر الى ان الانفجار نتج عن إهمال الصيانة الدورية للمنشآت منذ سنوات وعدم الاهتمام بها، ما يتسبب في حصول كوارث وتدمير للشركة. وكانت مصادر بشركة صافر، شكت تعنت الادارة وظلمها لموظفيها المتقاعدين الذين يعانون الظلم والقهر. 

و بدأت الشركة، منصف أكتوبر الجاري، تصدير أول شحنة من النفط الخام من حقول صافر بمحافظة مارب، للمرة الأولى منذ توقفها مطلع العام 2015 بسبب الحرب، يتم تصديرها براً إلى منطقة "عياذ" بمحافظة "شبوة"، ليتم ضخها من هناك عبر أنبوب النفط إلى ميناء النشيمة في نفس المحافظة.

الخبر التالي : دولة عربية تستدعي سفيرها من إسرائيل لهذا السبب !

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات