الجمعة ، ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٢٩ مساءً
الجنرال جوها يرحب بإنشاء نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة

الجنرال جوها يرحب بإنشاء نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة

ب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار  الجنرال أبهيجيت جوها، بإنشاء الأطراف اليمنية لأربع نقاط مراقبة على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة غربي البلاد.

وقال جوها في بيان وزعه مكتب الأمين العام للأمم المتحدة على الصحفيين في نيويورك، إن الطرفين وضعا اللمسات الأخيرة خلال الأيام الأربعة الماضية، على اتفاقات مكتوبة في النقاط الأربع، كما نشرا ضباط اتصال في كل من تلك النقاط.

وأضاف البيان أن الهدف من إنشاء نقاط المراقبة هو "تيسير القيام بعملية التهدئة بنحوٍ مباشر بين الأطراف في مناطق التوتر التي تعتبر عرضة للنزاع، عقب الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال الاجتماعات المشتركة السابقة للجنة تنسيق إعادة الانتشار".

وأوضح أن نقاط المراقبة تعمل بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخرا وتفعيله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعم من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها).

ونشرت الأمم المتحدة، أربع نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثيين في منطقة الخامري ومدينة الصالح، شمالي الحديدة، وقوس النصر شرقي المدينة ومنطقة منظر جنوباً.

وحث الفريق جوها في بيانه "الأطراف على تقديم الدعم الكامل لعملية المراقبة والاتصال وآلية التهدئة لتعزيز وقف إطلاق النار وتخفيف التوتر من أجل إنقاذ الأرواح".

كما دعا "جميع الأطراف إلى خفض حدة الخطابات ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحُديدة".

الخبر التالي : مدير مكتب الجوازات بتعز يكشف سبب تعليق العمل في المكتب ويعد بالاستئناف قريبا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات