الاثنين ، ١٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٢٩ صباحاً
شروط تعجيزية للانتقالي تأد اتفاق جدة قبل ولادته!

شروط تعجيزية للانتقالي تأد اتفاق جدة قبل ولادته!

كشفت مصادر مطلعة عن تعثر المفاوضات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الانفصالي، في السعودية، بعد أن طرح الأخير، المدعوم إماراتياً، شروطا إضافية، حالت دون التوقيع على اتفاق.

  وأكدت المصادر القريبة من المشاورات للأناضول أن «من أسباب تعثر المفاوضات، اشتراط الانتقالي أن يتولى الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، إلى جانب حصوله على المناصب الوزارية، وهو ما ترفضه الحكومة اليمنية قطعياً» .

وأشارت إلى أن «وفد الانتقالي يبدي تحفظاً على المرجعيات الثلاث للحل السياسي الذي تتمسك به الشرعية (الحكومة اليمنية) والتحالف العربي، خصوصا ما يتعلق بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وهي المخرجات التي تتضمن حلولاً للقضية الجنوبية» . وتتمثل المرجعيات في قرار مجلس الأمن رقم 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

ووفق المصادر نفسها، أحبط الانتقالي تقدم المفاوضات بسبب تقديمه مقترحات وتعديلات على مسودة قدمتها المملكة السعودية الراعية للمفاوضات، بعد تسريبات الأسبوع الماضي عن التوصل إلى مشروع اتفاق يركز على عودة الحكومة إلى مدينة عدن (جنوب)، والشروع في مشاورات لتشكيل حكومة شراكة من 20 حقيبة وزارية.

وأوضحت أن المشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي انتقلت إلى العاصمة السعودية الرياض، عوضاً عن مدينة جدة، مؤكداً أنها ستستمر في المدينة الأخيرة. (التفاصيل ص 10)

 

الخبر التالي : طوارئ في صنعاء تحسباً من انتقال شرارة مظاهرات بيروت.. هل يكسر الجوع حاجز الخوف؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات