الاثنين ، ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٣ مساءً
مظاهرات مسلحة في الضالع تطالب بإقالة ومحاكمة قائد عسكري رفيع وتهديد بالتصعيد

مظاهرات مسلحة في الضالع تطالب بإقالة ومحاكمة قائد عسكري رفيع وتهديد بالتصعيد

دت منطقة الفاخر في محافظة الضالع ، وسط البلاد ، الأربعاء، مظاهرات مطالبة برحيل ومحاكمة قائد اللواء 30 مدرع العميد عبدالكريم الصيادي.

ونقل موقع "مأرب برس" عن مصادر شاركت في التظاهرات، إن الاحتجاجات ، نظمها ضباط وافراد يتبعون اللواء 30 مدرع الذين ينتمون اليه ومعهم افراد من المقاومة الشعبية التابعين لجبهة حمك وجرحى ومن ابناء الشهداء ، وهو ما سبق ان نفته مصادر في اللواء 30 حيث قالت ان المحتجين لا علاقة لهم باللواء .

ورفع المتضاهرون لافتات تطالب رئيس الجمهوريةبالتدخل لإقالة قائد اللواء 30 مدرع عبد الكريم الصيادي ومحاكمته .

 كما ردد المتضاهرون هتافات تتهم الصيادي بارتكابه لإعمال تعسفية واقصاء وتهميش بحقهم .

المضاهرة انطلقت من مخيم الاعتصام في الفاخر حيث جاب المحتجون شوارع سوق الفاخر وهم يرددون الهتافات المناهضة لصيادي منها ،' لا جباية لا تفتيش الصيادي مانشتيش ،'وشعارات اخرى تطالب برحيل ومحاكمة الصيادي.

 ثم عاد المحتجون الى ساحة مخيم الاعتصام حيث القيت في المخيم عدد من الكلمات لقيادات بارزة وعلى رأسهم ياسر العماري الذي توعد بالايام القادمة بالتصعيد اذا لم تستجيب السلطة الشرعية لمطالب المتضاهرين.

من جانب اخر أكد وجهاء في المنطقة الوسطى المشاركين بالاعتصام والمتضامنين أن بقاء الصيادي يمثل خطر على الجبهة والمنطقة - حد وصفهم- ؛ حيث وأن الاعتصام مفتوح ومستمر وعلى القيادة السياسية تحمل مسؤوليتها في حالة التمادي وعدم الاستجابة للمطالب ،وأن المعتصمين مضطرين للتصعيد أذا لم يتم إقالة ومحاكمة الصيادي.

وبشأن اللجنة التي تم تشكيلها من قبل الصيادي قال المعتصمون انها مرفوضة اذا لم تكون من قبل وزارة الدفاع ورئاسة الجمهورية ،وان الإعتصام المفتوح يتواصل لليوم الثامن وسوف يستمر حتى تستجيب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحةنائبه وقيادة التحالف العربي المتمثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والمتمثلة بإقالة الصيادي ومحاكمته جراء تصرفاته وممارسته بإقصاء وتهميش واستبعاد رموز وأفراد المقاومة الشعبية بجبهه حمك وكذلك إسقاط واستبدال أرقام عدد كبير من أفراد وصف وضباط الجيش الوطني الذي أشعلوا شرارة المقاومة بالإضافة إلى الخصميات التي طالت الشهداء والجرحى والأفراد والجبايات الغير القانونية المفروضة على سائقي القواطر والشاحنات والمركبات وفرض مبالغ خياليه دون محاسبته - حد تعبيرهم.
 

الخبر التالي : هكذا تمكن شخص من حصد أكثر من 20 مليون اعجاب لصورة في إنستغرام

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات