الثلاثاء ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٤٧ مساءً
القوات الاماراتية ( ارشيفية )

الحكومة اليمنية تدرس إنهاء وجود الإمارات ضمن التحالف العربي

لت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية ، إن "الحكومة اليمنية تدرس بعث رسالة إلى الأمم المتحدة تطلب فيها إنهاء المشاركة الإماراتية في التحالف العربي في اليمن.

ونقلت الوكالة عن مسؤول يمني ، أن "الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي تدرس بعث رسالة إلى الأمم المتحدة تطلب فيها إنهاء المشاركة الإماراتية في التحالف العربي الذي تدخل عام 2015 لدعم الشرعية بعد سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس الراحل علي عبد الله صالح على مقاليد السلطة في صنعاء".

وفي السياق قال مصدر يمني للجزيرة ، إن "الاجتماع الأول بين اللجنة السعودية والحكومة اليمنية في أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية انتهى دون نتائج، وذلك عقب نشر الإمارات المئات من قواتها في الجزيرة دون موافقة الحكومة اليمنية".

وقال المصدر ، إن "الحكومة اليمنية أبلغت اللجنة السعودية بضرورة مغادرة القوات الإماراتية سقطرى التي تبعد نحو 350 كلم قبالة السواحل الجنوبية لليمن في المحيط الهندي، وأضاف أن الحكومة لديها أوامر رئاسية بالبقاء في سقطرى حتى إنهاء المشكلة".

وكانت الإمارات - وهي عضو أساسي في التحالف - قد نشرت في الأيام القليلة الماضية قرابة 300 جندي ودبابات ووحدات من المدفعية في جزيرة سقطرى التي ظلت منذ اندلاع الحرب اليمنية بعيدة عن جبهات القتال بين قوات الحكومة والتحالف وبين الحوثيين وقوات صالح.
 

الخبر التالي : مسؤول يمني: متمسكون بمغادرة القوات الإماراتية جزيرة سقطرى

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات