السبت ، ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٨ مساءً
الأمير محمد بن سلمان يعمل حتى 3 صباحاً ولا يؤمن إلا بلغة الأرقام

الأمير محمد بن سلمان يعمل حتى 3 صباحاً ولا يؤمن إلا بلغة الأرقام

صحيفة فايننشال تايمز إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع يعمل حتى الثالثة صباحا يوميا، ولا يؤمن إلا بلغة الارقام.

واشارت في تقرير لها أمس، إلى أن سموه يسير على خطى والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الجدية واحترام العمل، مشيرة الى ان أهالي منطقة الرياض المجاورين لإمارة المنطقة، كان بإمكانهم أن يضبطوا ساعتهم على حضور خادم الحرمين للامارة عند الثامنة صباحا إبان توليه مسؤوليتها لسنوات طويلة.

وأوضحت الصحيفة أن اجتماعات الأمير محمد بن سلمان مع المسؤولين تستمر إلى ساعات طويلة من الليل، وقد يقطع حديث أحد المستشارين عند تقديمه عرضا لمشروع ما في حال لم يكن مدعوما بلغة الأرقام، مشيرة الى تزامن الفترة التى تولى فيها خادم الحرمين الشريفين المسؤولية مع التراجع الكبير في أسعار النفط بنسبة 50%.

وتوقع التقرير أن يركز الأمير محمد بن سلمان خلال استقباله المسؤولين على إبراز خطط الدولة، وفي صدارتها الحد من الاحتكارات ودعم القطاع الخاص وتوفير فرص العمل للشباب وذلك في إطار رؤية 2030.

وبدعم من خادم الحرمين الشريفين، اطلق الأمير محمد بن سلمان في ابريل من العام الماضى رؤية المملكة 2030، التى تركز على تنويع القاعدة الانتاجية والحد من الاعتماد على النفط.

 وتستهدف الخطة رفع العائدات غير النفطية الى ترليون ريال بحلول 2030، وإطلاق قطار الخصخصة، في 16 جهة حكومية، على أن يبدأ بالرياضة والكهرباء وتحلية المياه.

وتتجه المملكة بفضل الإجراءات الإصلاحية الأخيرة الى الوصول لميزانية متعادلة في ظل الايرادات الجيدة المتوقعة خلال العام الحالى بحدود 500 مليار ريال من النفط، مقابل 329 مليارا العام الماضي، فضلا عن 207 مليارات إيرادات غير نفطية بزيادة 8 مليارات عن 2016.

الخبر التالي : الإفراج عن أقدم سجين في أمريكا وعمره 100 عام

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 788.00 784.00
ريال سعودي 207.00 206.00
كورونا واستغلال الازمات