الثلاثاء ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٠١:١٣ مساءً
الكاتب العماني زكريا المحرمي
مقترحات من

صفحي عماني يسرد قائمة المستفيدين والمتضررين من حصار قطر

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

لكاتب العماني، زكريا المحرمي، إن أزمة "حصار قطر"، لا بد أن تنقضي، إلا أنه أكد أن الخليج بعدها لن يكون هو الخليج الذي كان قبلها.

وأشار المحرمي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إلى أن الدوحة كانت ترى في الرياض الأخ الأكبر والقدوة والمرجع، إلا أنها بعد حصار قطر، ستنظر إليها باعتبارها قوة تهديد لوجودها واستقلالها.

كما أوضح بأن قطر كانت تتعامل أيضا، مع الإمارات باعتبارها شريك اقتصادي استراتيجي لكنها بعد الحصار، ستتعامل معها باعتبارها خصم سياسي ومنافس اقتصادي.

واستطرد الصحفي العماني قائلا: "كانت قطر تتعامل مع أمريكا باعتبارها حليف عسكري استراتيجي لكنها بعد موقف ترامب من حصار قطر ستعتبر النفوذ الأمريكي تهديدا وجوديا ينبغي صده".

وقال المحرمي، إن الحصار لن يتوقف إلا بعد حصول المحاصرين على ضمانات تجرد إيران من قوتها الداعمة، المتمثلة في قناة الجزيرة، في كل من الملف الليبي والمصري واليمني.

كما أبان أن المثقف الخليجي هو الخاسر الأكبر من أزمة حصار قطر فقد سقطت ورقة التوت عن نزعته الاصطفافية مع الجمهور وتطبيله لمواقف بلده ظالمة ومظلومة!!.

حركات الإسلام السياسي هي المتضرر الأكبر من حصار قطر، حسب قول الصحفي العماني، مشيرا إلى أن من ضمن شروط رفع الحصار وقف الدعم لتلك الحركات التي عليها مراجعة بنيتها المهترئة.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني هو أحد كبار المستفيدين من حصار قطر، مشيرا إلى أن شيطنة حماس واتهامها بالإرهاب يجفف مصادر تمويلها ويضعف مقاومتها للاحتلال الصهيوني.

وأستطرد قائلا: " أوربا عامة وألمانيا خاصة استفادت من حصار قطر في تقديم نفسها كبديل للنفوذ الأمريكي المتقلص والمنشغل بمشاكله الداخلية".

ولفت إلى أن تركيا أيضا هي المستفيد الأكبر من حصار قطر، حيث عادت بقضها وقضيضها إلى أرض الجزيرة بعد ١٠٠ عام من الثورة العربية الكبرى.

وبين أن إيران استفادت من حصار قطر هي الأخرى، وذلك من خلال تغيير صورتها النمطية لدى الخليجيين فإيران روحاني ترفع غصن الزيتون وتوفر الألبان التي منعتها السعودية عن قطر.

 

الخبر التالي : السعودية توقف بيع وتجديد اشتراكات قنوات "بي إن الرياضية" القطرية

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من