الخميس ، ١٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٩ صباحاً
وزير التربية والتعليم «الحوثي» يسحب صلاحيات مدراء الادارات في الوزارة ويوكلها للجنة مشكلة من مرافقيه

وزير التربية والتعليم «الحوثي» يسحب صلاحيات مدراء الادارات في الوزارة ويوكلها للجنة مشكلة من مرافقيه

لت مصادر مطلعة في صنعاء ان وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابين سحب الصلاحيات من مدراء الادارات في الوزارة واوكلها الى لجنة مشكلة من مجموعة من الاشخاص المقربين منه.
 
ونقل موقع «يمن شباب نت» عن المصادر قولها، ان «يحيى بدر الدين الحوثي» شقيق زعيم جماعة الحوثيين، والمعين وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة التي شكلها الإنقلابيون مؤخراً شرع وبصورة تبين مدى الهوة التي باتت تتسع يوما بعد اخر بين طرفي الانقلاب في رسم سياسة جديدة لإدارة الوزارة بمعزل عن مدراء الادارات المحسوبين على حزب صالح يساعده في ذلك لجنة يراسها احد المقربين منه.
 
وفي صورة تبين على هيمنة الحوثيين على الوزارة وجه وزير التربية يحي بدر الدين الحوثي امس الاول الاثنين بإتلاف كتاب التربية الإسلامية داخل مطابع الكتاب المدرسي  دون الرجوع الى الادارات المعنية والمختصين باعداد المنهج المدرسي وهو ما يعد امتحان صعب لجناح صالح امام حالة الاسفاف والتهميش التي يتعرضون لها من قبل جماعة الحوثي.
 
وفي خضم هذه التوترات الذي تشهده العلاقة بين طرفي الانقلاب اوعزت جماعة الحوثي لأنصارها الاستعداد لأي طارئ، في اشارة الى ان خيار المواجهة مع حزب صالح بات مطروحا ما لم يستجد طارئ لاحتواء هذا الخلاف ويتم ترميم التصدع الحاصل في العلاقة بين الطرفين.
 
والمحت المصادر ان الامر لن يتوقف عند هذا الحد بل سيمتد الى كل الدوائر الحكومية. مشيرة الى ان اجتماع لوزير الداخلية في حكومة الانقلابين عقد اليوم الأربعاء، وضم عدد من كبار المسؤلين في الوزارة.
 
وأشارت المصادر إلى ان الاجتماع تناول موضوع هيكلة الوزارة  وتغير عدد من المدراء في اقسام الشرطة وديوان عام الوزارة.
 

الخبر التالي : هذا ما يفعله وضع شرائح من البصل على القدم ليلاً

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات