الاثنين ، ١٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٠٥ صباحاً
محكمة جدة تنصف «مقيم يمني» وزوجته السعودية

محكمة جدة تنصف «مقيم يمني» وزوجته السعودية

صفت محكمة سعودية وافدا يمنيا وزوجته السعودية، بعدما تعرض للخطف والتنكيل من عصابة تستهدف أموال الزوجة المودعة في أحد بنوك المملكة.

وأصدرت المحكمة العامة في جدة أحكامًا بالسجن لمدد تتراوح بين8-12 سنة والجلد على 6  من موظفين أحد البنوك في السعودية لاستيلائهم على مبلغ 6 ملايين و630 ألف ریال من حساب مواطنة إضافة لخطف زوجها المقيم.

وكان المدانون وهم 3 مواطنين و3 مقيمين قد انتحلوا صفة رجال مباحث وقاموا باقتياد زوج المواطنة وهو وافد يمني بدعوى أنه مطلوب لقضية سياسية.

وعمل الجناة على تقييد الوافد وحصلوا منه على رقم حساب زوجته البنكي، كما قاموا بسرقة محفظته وجواله، وفقا لما جاء في صحيفة “الوطن”.

وألقت الجهات الأمنية القبض على الجناة فور ورود البلاغ حول الحادثة، واعترف الجناة بالجريمة وجرائم أخرى من بينها نسخ هويات وإقامات وتزويرها، وتزوير شيكات بنكية، إضافة لسرقة لوحات سيارات لتضليل رجال الأمن، وشرب المسكر، وتعاطي الحشيش المخدر.

وتضمن حكم المحكمة سجن المتهمين الأول والثالث لمدة 12 سنة والجلد ألف جلدة لكل منهما لخطفهم المجني عليه واحتجازه وسرقته، فيما تم الحكم على بقية المتهمين بسجن كل منهم لمدة 8 سنوات، والجلد 600 جلدة، إضافة لإبعاد الوافدين الثلاثة بعد انقضاء محكوميتهم.
 

الخبر التالي : لا رونالدو ولا ميسي .. هذا هو نيمار دا سيلفا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات