السبت ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥٥ مساءً
بالصور: من داخل مقر «جوجل» الجديد في سنغافورة.. مزيج بين التكنولوجيا والترفيه

بالصور: من داخل مقر «جوجل» الجديد في سنغافورة.. مزيج بين التكنولوجيا والترفيه

تعد شركة جوجل (GOOGL) لافتتاح رسمي لمقرها الجديد في سنغافورة الذي سيمثلها في دول "آسيا – المحيط الهاديء"، ويأتي ذلك بعد افتتاح مجرد مكتب في البلد الصغير عام 2007 كان يعمل به 24 شخص فقط، بينما يزيد عدد الموظفين به الآن عن ألف عامل.
 
ويتميز المقر الجديد بأنه سيضم موظفين من أفرع مختلفة تابعة لمنتجات "جوجل" مثل "يوتيوب"، وسوف يجمع بين مقر تكنولوجي ومبنى إداري ذو أسقف مرتفعة وساحات استراحات مفتوحة ونظام إضاءة طبيعية.
 
ووفقاً لتقرير نشرته "سي إن بي سي"، فإن المقر سيضم كافيتيريا تعرض وجبات مجانية على العاملين بالإضافة إلى مشروبات متنوعة وأماكن مخصصة لجلسو العاملين وتواصلهم فيما بينهم من أقسام مختلفة.
 
ونالت بيئة العمل داخل مقرات "جوجل" شهرة كبيرة حول العالم خلال السنوات الأخيرة، ولكن تعرضت لانتقادات لاذعة بخصوص إنتاجية الموظفين في مثل هذه الأجواء شبه الترفيهية.
 
وفي مقرات عمل "جوجل" بوجه عام، لا يلتزم الموظف بمكتب دائم، ولكن يوجد خزانة يحتفظ بها بممتلكاته، وبناءً على المهام وجدول الأعمال المحدد لكل شخص يومياً، يأخذ حاسوبه النقال بين يديه ويختار المكان الذي يريد العمل منه سواء مكتب أو طاولة الاجتماعات أو أريكة او غيره.
 
وذكر المتحدث الرسمي باسم "جوجل" أن الموظفين في الشركة يمكنهم اختيار مكان العمل الذي يناسبهم ويتواكب مع شخصياتهم والمهام المكلفين بها، وهو ما ينعكس إيجابياً على تركيزهم، كما تتيح الشركة أيضاً التعاون المفتوح بين العاملين وتخصيص مناطق لعقد لقاءات غير رسمية.
 


















الخبر التالي : تلفزيون روسي يكشف خبايا اللقاءات «السرية» التي يجريها وفد الحوثيين بمسقط

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 832.00
ريال سعودي 219.00 218.00
كورونا واستغلال الازمات