الخميس ، ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٠ صباحاً
5 نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات

5 نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات

صلت دراسة بحثية إلى أهم 5 نقاط يمكن أن يتبعها الباحث عن فرص عمل بدولة الإمارات للحصول على الوظيفة المناسبة في أسرع وقت، وقد لخصت الدراسة النصائح فيما يلي:

-ضع ملفك الشخصي على الإنترنت:
الملف الشخصي هو وسيلة التعارف الأولى بين المتقدم للوظيفة والشركات الباحثة عن موظفين جدد، لذلك فإن 90% من هذه الشركات تقوم بإجراء بحث على الإنترنت للنظر في الملفات الشخصية من أجل أن تجد ما تبحث عنه.

-بناء سيرة ذاتية مميزة واختيار أماكن معينة للتقديم:
كل الشركات الباحثة عن موظفين جدد هي في الحقيقة شركات باحثة عن أناس مميزين عن غيرهم و أكفاء، لذلك عليك التركيز على بناء سيرة ذاتية مميزة وطلب مقابلات محددة مع شركات بعينها تبرز مدى الثقة بالنفس وتثير فضول الشركات.

-ابحث جيداً قبل الذهاب إلى المقابلة:
تعتمد الشركات في اختيار موظفيها على مدى درايتهم بنشاطها في الأسواق خاصةً بالنسبة إلى منافسيها، إضافة إلى مدى إلمام الموظف بأخبار القطاع وآليات التطوير، لذلك كن مستعدًا و ملمًا بكل المعلومات التي ستدعم من موقفك.

-فرص الحصول على الوظيفة متاحة دائما رغم كثرة المنافسة:
على الرغم من تزايد أعداد الباحثين عن العمل إلا أن الفرص تبقى دائمًا قائمة إذا ما كان الباحث متابعًا مستمرًا للمستجدات على مواقع العمل و متمكنًا من آليات و أدوات البحث عبر الإنترنت.

-أبرز اهتمامك في الحصول على الوظيفة:
لا تضيع فرصتك في الحصول على الوظيفة بانتظار الرد من رب العمل بعد المقابلة، فعادة ما يكون المديرين مرتبطين بالتزامات كثيرة، وإنما يجب التواصل مع الشركة التي أجرت المقابلة و سؤالها عن التطورات و إبراز مدى الاهتمام للحصول على الوظيفة.
 

الخبر التالي : كيف يمكنك إيقاف خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على فيسبوك

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات