الاربعاء ، ١٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً
مشاورات الكويت: تسمية «300» ضابط يمني ممن لزموا الحياد لعضوية اللجنة الأمنية والعسكرية

مشاورات الكويت: تسمية «300» ضابط يمني ممن لزموا الحياد لعضوية اللجنة الأمنية والعسكرية

لت قناة العربية ان الجلسة المشتركة لطرفي الحوار في المشاورات اليمنية في الكويت تركزت على مناقشة تسمية أعضاء اللجنة الأمنية والعسكرية بعد التوافق عليهم بين طرفي النزاع.

وبحسب القناة فإن الأمم المتحدة أعدت قائمة بأسماء أكثر من 300 ضابط من ضباط الجيش والأمن اليمني ممن لزموا الحياد في الحرب ولم يشاركوا في القتال، وهم من أصحاب الكفاءات والرتب العليا وذلك لاختيار العدد المطلوب منهم لتعيينهم أعضاء في اللجنة.

في حين ذكر المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ان جلسة المشاورات المشتركة بين رؤساء وفدي الحكومة وتحالف علي صالح والحوثي تطرقت الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.

واكد المبعوث الاممي في بلاغه الصحفي عن سير مشاورات الكويت نشره بعد منتصف ليل الخميس بصفحته على الفيسبوك ان جلسة لجنة الأسرى والمعتقلين تخللها مباحثات موسعة لدرس أكثر الطرق فعالية للمضي قدما بهذا الملف.

وقال ولد الشيخ انه اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح، على أبرز تطورات الأيام الأخيرة.

واضاف انه أجرى لقاءا مطولا مع سفراء الدول الثمانية عشر الذين عبروا عن دعمهم المتواصل لجهود الأمم المتحدة واصرارهم على مساعدة اليمن واليمنيين لتخطي هذه المرحلة الدقيقة.

الخبر التالي : لمرضى السكر.. كيف تتجنب مضاعفاته في رمضان؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات