الاثنين ، ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٤١ مساءً
جماعة الحوثي تقاوم الإنهيار بدعوة القبائل المحيطة بصنعاء إلى النفير العام لمواجهة الشرعية (صور)

جماعة الحوثي تقاوم الإنهيار بدعوة القبائل المحيطة بصنعاء إلى النفير العام لمواجهة الشرعية (صور)

مراقبون، أن جماعة الحوثي بدأت تترنح، مستدلين على ذلك، بالتحركات الأخيرة للجماعة، في أوساط القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء.
 
وأشار المراقبون، إلى أن مليشيا الحوثي، بدأت مؤخرا، تفقد السيطرة بمختلف الجبهات، وهو ما دفعها إلى اللجوء إلى قبائل محافظة صنعاء، والمحافظات القريبة، للاستنجاد بها، ومطالبتها بالنفير العام لدعم مواقع المليشيا بمختلف جبهات القتال وخصوصا في صنعاء ومأرب.
 
وفي هذا السياق، أوضح المتحدث باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، عبد الله الشندقي، أن مليشيا الحوثي عقدت مساء أمس الأربعاء، اجتماعا طارئا، في بني حشيش، أعلنوا خلاله النفير العام.
 
وأوضح الشندقي، أن الاجتماع ضم عدد من أنصار الجماعة وقياداتها بمديرية بني حشيش، دعوا فيه أنصارهم إلى إعلان النفير العام، والتوجه إلى جبهة نهم.
 
وأشار إلى أن المليشيا، دعت أنصارها في مديرية أرحب، إلى النفير العام أيضا، بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها بمختلف الجبهات، بينما أوضحت مصادر أخرى أن الجماعة دعت أنصارها أيضا في سنحان وبلاد الروس وخلان إلى النفير والتحرك لدعم الجبهات.
 
وعلى ذات السياق، دعت جماعة الحوثي، أنصارها في مديريات بني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية ومناخة وصعفان، وأيضا مديريات التحرير والصافية ومعين والوحدة بالعاصمة صنعاء، إلى النفير العام، ودعم جبهات القتال بالرجال والسلاح.
 
كما دعت جماعة الحوثي أنصارها في ذمار، إلى النفير، ودعم الجبهات بالمقاتلين والسلاح، في مؤشر على أن الجماعة تخشى السقوط قبيل بدء محادثات الكويت، خصوصا أنها تتكبد خسائر كبيرة في مختلف الجبهات.







الخبر التالي : قائد المجلس العسكري بتعز يتفقد مواقع الجيش والمقاومة ويشدد على الرد بقوة على خروقات المليشيات (صور)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات