السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:١٤ مساءً
وزير يمني: «الجنادرية» تظاهرة ثقافية تبرهن على تطور المملكة

وزير يمني: «الجنادرية» تظاهرة ثقافية تبرهن على تطور المملكة

اد وزير الطاقة والكهرباء اليمني المهندس عبدالله الأكوع بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعــود في دعم اليمن، والعمل الإنساني ودعم السلم الدولي، ومحاربة الإرهاب مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مهرجان "الجنادرية" يعتبر تظاهرة ثقافية متميزة تعكس حضارة المملكة وتطورها الكبير.

وقال "الأكوع": "مشروع الملك سلمان لإغاثة الشعب اليمني مبادرة إنسانية للملك سلمان ساهم بشكلٍ كبير في تخفيف معاناة الشعب اليمني الكبيرة، ولا يستطيع أحد أن ينكر هذه الجهود، وسيبقى التاريخ خير شاهد على تلك الجهود المباركة".

وثمّن الوزير اليمني جهود وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمهرجان الوطني بالجنادرية والتقى الوفد الإعلامي المكلف بالتغطية الإعلامية لنشاطات الوزارة بالمهرجان.

وأضاف: "مهرجان الجنادرية تظاهرة ثقافية ترسم للزائرين صورة جميلة عن حضارة المملكة العريقة والمتميزة، ولقد أضحت المملكة العربية السعودية، بجهود حكامها الأوفياء، منارة هدى من التطور والنهضة".

وأردف: "جناح الشؤون الإسلامية تميز بما يقدمه من مطبوعات متنوعة ومتميزة تهم كل مسلم، وتنور بصيرته، وتساهم في تعليمه أمور دينه، وسماحة الإسلام، وتحذره من الافكار الضالة التي لا تمت للإسلام بصله، فالإسلام هو دين الرحمة والتسامح". 

ووصف الوزير اليمني الهدية التي قُدمت له عقب جولته في أركان جناح  الشؤون الإسلامية  بأنها أغلى هدية تلقاها، وهو المصحف الشريف، الذي توزعه الوزارة في جناحها، وهو من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي تشرف عليه الوزارة.

وقال "الأكوع": "مجمع  الملك فهد لطباعة المصحف الشريف عمل إسلامي كبير يُسجل في ميزان حسنات الملك فهد، حيث يقدم أعظم خدمة لجميع المسلمين في أقطار العالم، بما ينشره من إصدارات متميزة للمصحف الشريف بمختلف الأحجام مع التراجم لمعاني القرآن الكريم بلغات متعددة".

الخبر التالي : رفض يمني لدعوات تسليم صنعاء لطرف ثالث

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات