الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٦ مساءً
استئناف الرحلات الجوية في مطار عدن الدولي

استئناف الرحلات الجوية في مطار عدن الدولي

يستأنف مطار عدن الدولي بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الأربعاء، حركة الملاحة الجوية بتدشين أولى رحلات الطيران التجارية لشركة الخطوط الجوية اليمنية من عدن إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد توقف دام نحو 10 أشهر، بسبب حرب ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية ضد عدن وعموم المحافظات اليمنية واليمنيين، فيما تتواصل جهود وأعمال تأهيل مطار عدن بدعم وإشراف من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجه فور عودته من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منتصف الأسبوع الماضي، باستئناف نشاط مطار عدن الدولي.
 
وأكد مدير عام مطار عدن الدولي طارق عبده علي في تصريح خاص ل«الخليج»، استئناف رحلات الطيران التجارية التابعة لطيران اليمنية، الأربعاء، من خلال أولى رحلات شركة اليمنية التي ستقل مسافرين من عدن إلى عمان، وقال: إن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية ستصل، اليوم، مطار عدن قادمة من عمان لنقل الجرحى من عدن إلى الخرطوم.
 
وأوضح أن تدشين رحلات الطيران التجارية من وإلى مطار عدن، يأتي بعد جهود لقيادة المطار وعدد من الجهات المعنية بالتعاون والتنسيق مع الجانب الإماراتي والشركة المنفذة لأعمال إعادة تأهيل مطار عدن، حيث تم تخصيص صالتين لوصول ومغادرة المسافرين، مزودة بالخدمات كافة المطلوبة والشاملة للإجراءات الأمنية والمبيعات والاستراحة.

الخبر التالي : من هي زوجة رئيس الأرجنتين المسلمة؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات